نصرالله: أمريكا أم الارهاب ولا تريد محاربته بل حماية مصالحها

نصرالله: أمريكا أم الارهاب ولا تريد محاربته بل حماية مصالحها

اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ان التحالف الأمريكي فرصة وذريعة لأن تعيد أمريكا احتلال المنطقة من جديد.

وأكد نصر الله في كلمة عبر شاشة المنار، مساء الثلاثاء 23/9/2014، تناول فيها آخر التطورات السياسية والآنية في لبنان والمنطقة، أن أمريكا هي أم الارهاب والداعم لدولة الارهاب الصهيونية وشاركت في صناعة الجماعات الارهابية وانها غير مؤهلة أخلاقياً لتشكيل تحالف دولي لمحاربة الارهاب.

وحذر السيد نصر الله من ان هناك مخاطر على لبنان إذا شارك في هذا التحالف وهو ليس بحاجة له، موضحاً "نحن كلبنانيين قادرون على مواجهة الارهاب، ولذا نحن لا نوافق كموقف مبدئي أن يكون لبنان جزءاً من هذا التحالف الدولي لأن أمريكا هي أم الإرهاب".

وتابع قائلاً "إن التحالف الدولي حسب ما أعلن اوباما مراراً هو للدفاع عن المصالح الأمريكية ولا علاقة لنا بالمصالح الأمريكية"، مؤكداً ان التحالف الأمريكي فرصة لان تعيد أمريكا احتلال المنطقة من جديد أو تعيد فتح القواعد أو تفرض خيارات من هذا النوع.

وبيّن نصر أن حزب الله في المبدأ ضد التدخل العسكري الأمريكي في سورية سواء كان التدخل ضد النظام أو الجماعات المسلحة، "التحالف الدولي صنع للدفاع عن المصالح الأمريكية وبالتالي لا شأن لنا به، ومن حق شعوب المنطقة التشكيك في النية الأمريكية التي استفاقت فجأة لمكافحة الإرهاب".

وأوضح "نحن قادرون رغم الانقسام السياسي والتجاذبات أن نواجه الارهاب من خلال جيشنا وشعبنا وصمودنا، وليس باستطاعة الارهابيين تهديدنا مثلما يريدون".

ودعا الأمين العام لحزب الله خلال حديثه إلى عدم المس بأي لاجئ سوري على خلفية قضية عرسال، لأنه لا علاقة لهم بهذا الموضوع، فلا يجوز التعدي على الأبرياء لتصفية الحسابات.