مسؤول كوري: واشنطن تسعى لتشويه سمعتنا بحجة حقوق الإنسان

مسؤول كوري: واشنطن تسعى لتشويه سمعتنا بحجة حقوق الإنسان

أعلن مسؤول في الخارجية الكورية الديمقراطية أن بلاده مستعدة للتعاون في مجال حقوق الإنسان لكنها «لن تقبل المحاولات لاستخدام هذا الموضوع كحجة للإطاحة بالنظام في البلاد».

وانتقد المسؤول في بيان له نشر يوم الثلاثاء 19 أغسطس/ آب في الصحف الكورية الديمقراطية تصرفات وزير الخارجية الأمريكية جون كيري الذي تناول قضية حقوق الإنسان في كوريا الديمقراطية أثناء خطاب ألقاه مؤخرا في منتدى "السياسة الآسيوية" الذي عقد في ولاية هاواي الأمريكية. وقال إن هذا الخطاب يعتمد على معلومات كاذبة لا أساس لها، الأمر الذي يؤكد مرة أخرى السياسة العدوانية للولايات المتحدة تجاه كوريا الديمقراطية بحسب قوله.

ويرى الدبلوماسي أن كيري يسعى بمساعدة هذا الكذب الواضح لتشويه سمعة كوريا الديمقراطية وعزلها في الساحة الدولية وتبرير الأعمال العدوانية الأمريكية والكورية الجنوبية".

وذكر المسؤول أن واشنطن تجري في السنوات الأخيرة حملة واسعة حول مراعة حقوق الإنسان في كوريا الديمقراطية بهدف الإطاحة بالنظام الحاكم فيها"، مشيرا إلى أن بلاده ستواجه كل المحاولات الأمريكية لإلحاق الضرر بمصالحها بحجة حماية حقوق الإنسان، ناهيك عن الضغط الذي يُمارس على الجمهورية بما في ذلك في المجال النووي.

آخر تعديل على الثلاثاء, 19 آب/أغسطس 2014 22:11