بروجردي: هجمات أمريكا على «داعش» خطوة استعراضية

بروجردي: هجمات أمريكا على «داعش» خطوة استعراضية

أشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في إيران إلى دعم الولايات المتحدة للجماعات الارهابية في سورية والعراق وافغانستان، مؤكداً ان الهجمات الأمريكية الأخيرة على جماعة «داعش» الارهابية في العراق ما هي إلا خطوة استعراضية.

وقال علاء الدين بروجردي في مقابلة خاصة أجرته معه قناة العالم الاخبارية "إننا نعتبر ان المقاومة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة انتصرا في العدوان الأخير على غزة"، مضيفاً أن المقاومة البطولية التي أبداها الفلسطينيون في غزة واضطراب الأوضاع في الأراضي المحتلة عام 1948 وموجة الهجرة المعاكسة من فلسطين المحتلة إلى الخارج، كل ذلك يؤشر على انتصار المقاومة وهزيمة المحتلين.

وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية "إيران أعلنت مراراً أنها لن تألو جهداً في مساعدة الفلسطينيين وان فصائل المقاومة في قطاع غزة بإمكانها نقل تجاربها وتقنياتها الدفاعية إلى سائر أجزاء الأرض المحتلة".

وأشار بروجردي إلى أن حركتي حماس والجهاد الاسلامي "أكدتا خلال العدوانين السابقين على غزة انهما تسلمتا جميع أسلحتهما وتقنياتهما الدفاعية من إيران وان دعم إيران للمقاومة الفلسطينية ليس شيئاً جديداً والكيان الاسرائيلي والعالم بأسره يعرفون ذلك جيداً"، وأكد ان الشعب الفلسطيني لا سبيل أمامه إلا أن يتسلح للدفاع عن نفسه في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية لأن هذا الكيان لا يعرف إلا لغة القوة.

وأشار بروجردي إلى التطورات السياسية والأمنية الأخيرة في العراق وخاصة مسألة انتخاب رئيس الوزراء، وقال "إن مشاكل العراق يجب أن تحل بيد كبار القادة السياسيين والمرجعية الدينية التي تنهض بدور مهم في حل المشاكل والخلافات، وان إيران تعارض بقوة أي تدخل أجنبي في هذا البلد".

وقال بروجردي "إن إيران باعتبارها دولة جارة وصديقة للعراق لن تتوان عن تقديم أي مساعدة أو مشورة للعراقيين، غير أن اتخاذ القرار يجب أن يكون بيد العراقيين أنفسهم دون أي تدخل أجنبي؛ ونحن نأمل بأن يتمكن الإخوة العراقيون من حل مسألة انتخاب رئيس الوزراء التي تزامنت مع المشاكل الأمنية الأخيرة المفروضة عن عمد على هذا البلد.

كما أشار بروجردي إلى الإوضاع في كردستان العراق قائلاً "إن أصدقاءنا الأكراد ارتكبوا خطأ عندما تصوروا بأنه يمكنهم التعاون مع جماعة داعش؛ وقد أعلنا لهم إن هذه الجماعة لا يوثق بها وانها لا ترحم أحداً ولا تفكر إلا في تنفيذ الخطة المرسومة لها سلفاً".

وأكد بروجردي أن طهران أعلنت استعدادها لمساعدة الإخوة الأكراد والحكومة المركزية في العراق لمواجهة تنظيم «داعش» الإرهابي.

 

المصدر: العالم الاخبارية