القسام: المعركة مع الاحتلال مفتوحة والمقاومة لديها الخطط والمفاجئات الكبيرة

القسام: المعركة مع الاحتلال مفتوحة والمقاومة لديها الخطط والمفاجئات الكبيرة

أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن المعركة مع الاحتلال مفتوحة، ولن نسمح أن يستفرد الاحتلال بالشعب الفلسطيني بالضفة والقدس.

وقال أبو عبيدة خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة، الخميس 3/7/2014، "الشعب الفلسطيني يعيش عدوان إسرائيلي شرس، وكان أخرها جريمة خطف وقتل الطفل محمد أبو خضير، وهذه الجريمة ليست جديدة على الصهاينة"، مضيفاً ان أي خطوة حمقاء يخطيها الاحتلال ستكون المستوطنات في مرمى الصواريخ وسنستهدف بالصواريخ أهدافا جديدة".

وأضافت كتائب القسام إنها لن تسمح لأحد أن يطلب منها أو يأمرها بضبط النفس مع الاحتلال وانها ستعمل بكل الامكانيات لحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات.

وتابع الناطق باسم القسام "نشتم من هذا الاحتلال رائحة الغدر والتصعيد وهذا يتطلب منا الاستعداد التام لأي مواجهة جديدة".

وأكد أبو عبيدة أن المقاومة تقف على قاعدة صلبة ولن يستطيع الاحتلال السيطرة على مجريات المعركة القادمة، فالقسام والمقاومة لديها الخطط والمفاجئات الكبيرة.

وقال أبو عبيدة "اذا كان الاحتلال يبحث عن التنسيق الأمني فليذهب لغيرنا". وتابع "نعيش حالة حرب حقيقية يخوضها المحتل ضد أهلنا وشعبنا وأرضنا مقدساتنا وتزداد الهجمة بأشكال بشعة وكان آخرها اختطاف وقتل وحرق أبو خضير".

إلى ذلك أصيب 12 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال جراء سلسلة غاراتٍ نفذتها طائرات الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة. واستهدفت نحو 15 غارةً ليلة أمس وفجر اليوم مناطق سكنية وبئراً للمياه يغذي نحو 20 ألف نسمة.

من جهتها أطلقت فصائل المقاومة عدداً من الصواريخ على مستوطنات محيطة بقطاع غزة. وسقطت إحدى القذائف الصاروخية على المنطقة الصناعية في "سديروت"، وخلفت أضراراً مادية دون وقوع إصابات.