استشهاد شاب فلسطيني بجنين وتواصل الغارات على غزة

استشهاد شاب فلسطيني بجنين وتواصل الغارات على غزة

لقي شاب فلسطيني مصرعه صباح اليوم الثلاثاء 1 يوليو/تموز على يد جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي يقوم بعملية عسكرية واسعة عقب العثور على جثث المستوطنين الثلاثة.

وأوضحت مصادر إعلامية  أن مواجهات اندلعت إثر ذلك بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلية التي إقتحمت المخيم ومدينة جنين بقوات كبيرة من كافة الجهات أدت إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

 كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية بإغلاق جميع مداخل مدينتي حلحول والخليل، ومنعت السيارات من الدخول أو الخروج الى المدينتين، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة ومنعت دخول أي أحد لها بمن فيهم وسائل الإعلام.

إلى ذلك دعا محافظ الخليل كامل حميد المواطنين الى توخي الحيطة والحذر من المستوطنين وعدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى مشيرا إلي أن الخليل تتعرض لـ «إغلاق محكم تماما» من جانب القوات الإسرائيلية المنتشرة على الطرقات وأطراف البلدات والقرى.

وقالت وكالة «وفا» إن كل مدن قطاع غزة تعرضت، فجر اليوم الثلاثاء، إلى عشرات الغارات الجوية من طائرات حربية للاحتلال  الإسرائيلي، أدت إلى حدوث ارتجاجات في منازل المواطنين ودمار في الممتلكات.

وذكر شهود عيان أن الغارات استهدفت عدة مناطق في رفح وخان يونس ووسط القطاع، وأشاروا إلى سماع دوي انفجارات قوية في كافة أرجاء قطاع غزة بالتزامن مع انقطاع للتيار الكهربائي عن أجزاء من القطاع، وفي سياق متصل استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي موقع عين جالوت التابع لكتائب القسام غرب مدينة خان يونس بعدة صواريخ.

كما شنت الطائرات 13 غارة على مدينة رفح استهدفت مواقع للمقاومة منها الحشاشين ومهاجر وحطين وهي تابعة لكتائب القسام وسرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية عملياتها حيث نفذت، فجر الثلاثاء، عملية إنزال جوي في قرية الشواورة شرق بيت لحم، بالتزامن مع انتشار مكثف لجنوده في أحياء وشوارع القرية وتفتيش عدد من منازل المواطنين.