استشهاد 6 فلسطينيين واعتقالات في إطار البحث عن المخطوفين

استشهاد 6 فلسطينيين واعتقالات في إطار البحث عن المخطوفين

شرعت القيادة الفلسطينية بإجراء اتصالات مكثفة بهدف عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لوضع حد للإجراءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في الضفة الغربية، التي أدت حتى الآن إلى استشهاد 6 فلسطينيين.

وقالت القيادة الفلسطينية إنها ستتوجه إلى الجهات والمنظمات الدولية من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ونددت في بيان لها الأحد، بما وصفته "العدوان الغاشم والمفتوح، والعقوبات الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع الأرض الفلسطينية، ما أسفر حتى الآن عن ارتكاب عدد لا يحصى من الجرائم والانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاته".

وقالت القيادة الفلسطينية "إن العدوان الإسرائيلي المتمادي منذ عدة أيام من أعمال قتل أسفرت عن استشهاد 6 من أبناء شعبنا، وانتهاك حرمة المنازل، واقتحام المؤسسات والجمعيات والجامعات، واعتقال المئات وإعادة اعتقال من تم إطلاق سراحهم وفق الاتفاقات، بذريعة البحث عن المستوطنين المفقودين الثلاثة"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

من ناحيته، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه من اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية.

والأحد، تظاهر مئات الفلسطينيين وسط مدينة رام الله احتجاجاً على التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي وما وصفوه بصمت السلطة الفلسطينية على جرائم الكيان الإسرائيلي واجتياحاتها اليومية للمدن الفلسطينية بعد اختفاء المستوطنين الثلاثة ويحيط بالتظاهرة العشرات من أفراد الشرطة الفلسطينية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد انسحب من وسط رام الله بعد أن خلف قتيلاً وخراباً كبيراً في عدد من المنازل والمحال التجارية في المدينة.

وفي غزة، يتنامى القلق بشأن إمكانية توسيع جيش الاحتلال الإسرائيلي لهجماته في الضفة، لتطال القطاع. وبدأت حركة حماس في اتخاذ إجراءات أمنية لحماية مسؤوليها خوفاً من تعرضهم لعمليات اغتيال الاحتلال الإسرائيلي.