الأردن.. لم نقرر إغلاق الحدود مع العراق

الأردن.. لم نقرر إغلاق الحدود مع العراق

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الوزير محمد المومني في تصريح لسكاي نيوز عربية أن يكون الأردن قد اتخذ قراراً بإغلاق الحدود مع العراق.

وقال الوزير الأردني إن "الحدود حتى هذه اللحظة مفتوحة بالاتجاهين للمغادرين والقادمين".

غير أن المومني أكد أن الحركة على الحدود الأردنية العراقية في أدنى حدودها، مبيناً أن الأردن يتابع عن كثب ويراقب التطورات التي تجري على الجانب العراقي من الحدود.

وأكدت مصادر أردنية أن حركة المرور توقفت عبر معبر طريبيل، بينما أفادت الأنباء بانتشار الفوضى على الجانب العراقي من المعبر، فيما أقام المسلحون نقاط تفتيش على طريق عمان بغداد الدولي بحسب سائقين عبروا إلى الأردن قبل توقف الحركة تماماً.

وقال مسؤول أردني رفيع المستوى إن الأوضاع على الجانب العراقي من الحدود مع الأردن غير طبيعية، مضيفاً لسكاي نيوز عربية أن آخر حركة عبور ومغادرة من خلال مركز حدود الكرامة الذي يربط الأردن بالعراق كانت في الساعة 7:30 مساء الأحد بحسب التوقيت المحلي لمدينة عمان.

ولم يفصح المسؤول عن أي معلومات بخصوص انسحاب قوات الأمن والجيش العراقي من مركز حدود طريبيل مع الأردن أو سيطرة عناصر دولة العراق والشام على المعبر العراقي الوحيد الذي يربط الأردن بالعراق.

وكانت أنباء سابقة أفادت بأن المسلحين سيطروا على معبر طريبيل الحدودي مع الأردن، وبلدة الرطبة قرب الحدود مع الأردن، الأمر الذي دفع الحكومة الأردنية إلى إجراء تقييم أمني للأحداث من قبل السلطات الأردنية، بل وتعزيزها لدفاعاتها الحدودية مع العراق، كما وضع الجيش الأردني في حالة تأهب أمني.

آخر تعديل على الإثنين, 23 حزيران/يونيو 2014 16:57