إدارة السجون الإسرائيلية تتعامل مع الأسرى المضربين بحقد

إدارة السجون الإسرائيلية تتعامل مع الأسرى المضربين بحقد

أكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن إدارة السجون الاسرائيلية تتعامل مع الأسرى المضربين عن الطعام بحقد غير مسبوق، من حيث شراسته وهمجيته، وتعمل بشكل متواصل من خلال توجيهات رسمية من قبل قيادة الاحتلال للضغط على الأسرى بكل الوسائل الممكنة، دون الأخذ بأي اعتبارات لأضرابهم منذ 44 يوما.

ونقل بيان أصدرته وزارة الأسرى اليوم الجمعة عن محاميي الأسرى، تأكيدهم، أنه يتم نقل أسرى مضربين عن الطعام بشكل يومي إلى المستشفيات الإسرائيلية، وأن حالة الكثير منهم سيئة، ويشعرون بالكثير من الأوجاع، وهناك نقص كبير في أوزانهم، وتظهر عليهم علامات الإرهاق والتعب والدوخان.

وأوضح عجوة أنه زار مستشفى "برزيلاي"، الذي نقل إليه ستة من الأسرى المضربين والتقى بعدد منهم، وأن الأسرى الثلاثة الذين حضروا إليه مقيدين الأيدي والأرجل، وهي ذات الحالة التي يكونوا عليها على أسرّة المستشفى، وأكدوا أن وضعهم الصحي صعب وكذلك الأمر بالنسبة لزملائهم، وأنهم يناشدون كافة المؤسسات الحقوقية التدخل لإنقاذ حياتهم ووقف سياسة الاعتقال الإداري بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته قال متحدث باسم الأمم المتحدة، يوم أمس الجمعة، إن"الأمين العام يشعر بقلق ازاء التقارير المتعلقة بتدهور صحة المعتقلين الاداريين الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر. وشدد على موقفه المعلن منذ فترة طويلة بضرورة توجيه إتهامات للمعتقلين إداريا أو الافراج عنهم دون إبطاء."