واشنطن تنكّس الأعلام الأمريكية في البحر الأحمر خوفاً من ضربات الحوثيين

واشنطن تنكّس الأعلام الأمريكية في البحر الأحمر خوفاً من ضربات الحوثيين

حذرت الإدارة البحرية الأمريكية السفن التي ترفع العلم الأمريكي بإيقاف أجهزة الإرسال والاستقبال لدى عبورها جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب لعرقلة تحديد مواقعها وتفادي ضربها.

وقالت في بيانها: "السفن التجارية التي ترفع علم الولايات المتحدة والتي تعبر جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، والمزودة بأجهزة إرسال واستقبال AIS، معرضة بشكل متزايد لخطر الهجوم من جهات معادية... ننصح بشدة السفن التجارية التي ترفع علم الولايات المتحدة العاملة في هذه المناطق إيقاف أجهزة الإرسال والاستقبال AIS من أجل منع تعرض  السفينة للخطر".

هذا وأعلنت الخارجية اليمنية استهجانها "إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية في البحر الأحمر والعربي إسناداً لغزة".

وأضافت الوزارة اليمنية:

- "بيان مجلس الأمن بشأن عمليات البحر الأحمر والعربي يعكس الرضوخ الخطير للرغبة الأمريكية بينما يدعم الوحشية "الإسرائيلية" في غزة".

- "من العار أن يعجز مجلس الأمن منذ قرابة الـ200 يوم عن إصدار بيان يدين مجازر العدو "الإسرائيلي" اليومية بحق أطفال ونساء غزة".

-   "كان الأحرى بمجلس الأمن منع أمريكا من تقديم السلاح للكيان الصهيوني الغاصب الذي بسببه تُرتكب آلاف المجازر بحق أبناء غزة".

-   "نجدد التأكيد أن عمليات اليمن في البحر الأحمر والعربي مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالأحداث في غزة وهو موقف إنساني بامتياز ويحظى بدعم الشعب اليمني وكل شعوب المنطقة والعالم".

-  "عمليات القوات المسلحة ستستمر ولن تتوقف إلا في حال توقف العدوان الإجرامي الصهيوني على غزة وفك الحصار".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات