الفصائل الفلسطينية تدعو السيسي "لمواصلة فتح معبر رفح" والاحتلال يقصف الأونروا فيها

الفصائل الفلسطينية تدعو السيسي "لمواصلة فتح معبر رفح" والاحتلال يقصف الأونروا فيها

ارتقى شهيد ووقعت عدة إصابات بقصف الاحتلال مقر توزيع مساعدات الأونروا "الوير هاوس" وسط مدينة رفح.

وأصدرت الفصائل الفلسطينية بغزة اليوم الأربعاء بياناً قالت فيه:

- معركة طوفان الأقصى شكلت تحولًا استراتيجيًا على مستوى القضية الفلسطينية وجاءت في إطار الرد الطبيعي على مخططات حكومة الاحتلال المتطرفة وجرائم المستوطنين في الضفة والقدس؛ كما أن المقاومة بكافة أشكالها حق مشروع ضد الاحتلال الصهيوني وداعميه حتى يتحقق لشعبنا الحرية والاستقلال وتقرير مصيره.

- نؤكد على موقفنا الوطني الموحد بأنه لا اتفاق ولا صفقات تبادل إلا بوقف شامل للعدوان على شعبنا الفلسطيني.

- إدارة الشأن الفلسطيني بما فيه قطاع غزة هو شأن وطني فلسطيني داخلي ولن نسمح للاحتلال وداعميه التدخل أو فرض الوصاية على شعبنا بأي شكل من الأشكال.

- ندعو أبناء شعبنا الأبي في الضفة المحتلة والقدس  والداخل المحتل ومخيمات اللجوء والشتات، وأبناء أمتنا وأحرار العالم للمقاومة والانتفاض والنفير في وجه الاحتلال وشريكته الإدارة الأمريكية وداعميهم وتعطيل مصالحهم وقطع العلاقات معهم وطرد سفرائهم، وإنهاء مشاريع التطبيع ومحاولات دمج الاحتلال في المنطقة.

- نؤكد على ضرورة عودة أبناء شعبنا النازحين إلى بيوتهم في محافظات شمال غزة فورًا، ونطالب المؤسسات الدولية والأممية وخاصة الأمم المتحدة لتحمل كامل مسؤوليتها والقيام بواجبها وعملها فورًا في محافظتي غزة والشمال.

- نثمن موقف الأشقاء في جمهورية مصر العربية الرافض لمشاريع التهجير واحتلال محور الحدود المصرية الفلسطينية.

- ندعو فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمواصلة فتح معبر رفح خالص السيادة العربية وإدخال المساعدات ونقل الجرحى فورًا لإنقاذ حياة الآلاف منهم في ظل المحرقة النازية بحق شعبنا.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات