غزة: الاحتلال يكرّر قصف الواصلين للمساعدات ويزعم أنهم يموتون «من التدافع»

غزة: الاحتلال يكرّر قصف الواصلين للمساعدات ويزعم أنهم يموتون «من التدافع»

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة أن جيش الاحتلال الصهيوني يكرر استهداف الساعين للحصول على المساعدات كلما وصلت شاحنات المواد الإغاثية إلى القطاع.

وأضاف المتحدث في بيان اليوم الثلاثاء، 5 آذار 2024، أن "هناك تعمد لاستهداف الساعين للحصول على مساعدات لخلق حالة من الفوضى" مشيراً إلى أن "طريقة إيصال الشاحنات وظروف الحصول على المساعدات الشحيحة مهينة".
من جهته قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: إن "استهداف جيش الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين وإطلاق الرصاص الحي عليهم عند وصولهم إلى دوار الكويت للحصول على الطحين والمساعدات الغذائية، هو إمعان في تعزيز المجاعة، وتكريس الحصار، وعدم الرغبة في إنهاء هذه الكارثة الإنسانية".
وأضاف: "نحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن تأزيم الواقع الإنساني وتفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة في ظل ارتفاع أعداد الوفيات نتيجة الجوع وسوء التغذية والجفاف".
وتابع: "نطالب بوقف حرب الإبادة الجماعية وإدخال 1000 شاحنة من المساعدات إلى جميع المحافظات خاصة شمال القطاع".
وكان جيش الاحتلال ألقى أمس مناشير لأهالي قطاع غزة، مستفزاً الضحايا المدنيين الذين ينكّل بهم إبادةً جماعية وقتلاً وتجويعاً حيث ذكرت مناشير الاحتلال نصوصاً من القرآن والسنة، وذلك بعد أيام من مجزرة شارع الرشيد التي أدت لوقوع مئات القتلى والجرحى بين فلسطينيين اصطفوا للحصول على المساعدات.
واستخدم جيش الاحتلال هذه المناشير لمحاولة ترويج كذبته بأنّ "الحشود الفلسطينية هاجمت شاحنات المساعدات، مما أدى إلى مقتل العشرات بسبب الازدحام الشديد والدهس".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات