جيش الاحتلال يعلن حصيلة جديدة لقتلاه ومصابيه في معارك غزة

جيش الاحتلال يعلن حصيلة جديدة لقتلاه ومصابيه في معارك غزة

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، ارتفاع حصيلة القتلى في صفوف جنوده إلى 574 قتيلا منذ الـ7 من أكتوبر 2023، بعد الاعتراف بمقتل جندي صباح اليوم الإثنين، خلال المعارك في قطاع غزة.

ووفقا لبيان نشر عبر موقع تابع لوزارة الحرب الصهيونية، فإن عدد المصابين في صفوف جنود الاحتلال ارتفع إلى 2938، بينهم 1707 إصابات طفيفة، و774 متوسطة و447 حرجة، وفق الإعلانات الرسمية.

فيما بلغ عدد الإصابات في صفوف جيش الاحتلال منذ انطلاق العملية البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر 1373، بينها 634 حالة طفيفة و463 متوسطة و276 حرجة.

والإثنين؛ دخلت الحرب في قطاع غزة يومها 137، حيث تواصل قوات الاحتلال قصف مناطق عدة وتستمر الاشتباكات على أكثر من محور، فيما يخيم شبح كارثة إنسانية على رفح التي تترقب عملية عسكرية "إسرائيلية"، تزامنا مع المفاوضات في مصر حول الهدنة وإطلاق الأسرى والرهائن.

وكشفت صحيفة "هآرتس" في وقت سابق، أن عددا من جنود لواء "جفعاتي" في جيش الاحتلال، رفضوا، المشاركة في المعارك داخل قطاع غزة.

وقالت الصحيفة، إن رفض الجنود جاء بسبب "تجاهل قادتهم لحالتهم الجسدية والنفسية" بحسب وصفهم، نظرا للمهام الموكلة إليهم.

وأوضح الجنود، بحسب ما نقلت الصحيفة، أنهم لم يحصلوا حتى الآن على استراحة تكفي لتحسين وضعهم النفسي والجسدي، وهو ما ساهم في رفضهم الاستمرار في المشاركة في معارك غزة، خاصة أن بعض الكتائب تواصل المعارك في غزة منذ السابع من أكتوبر.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال "الاسرائيلي" سحب عدد من الكتائب والفرق التابعة له بعد أسابيع من القتال في قطاع غزة.

كما سحب اللواء الخامس من قطاع غزة أواخر الشهر الماضي الذي عمل في المنطقة الشمالية لقطاع غزة على محور الشاطئ، إضافة إلى سحب اللواء الرابع احتياط المعروف باسم كرياتي من خان يونس بعد أسابيع من العمليات العسكرية في شمال وشرق المحافظة.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية