الاحتلال يخطط لمذبحة كبيرة برفح والسعودية تدعو لانعقاد عاجل لمجلس الأمن

الاحتلال يخطط لمذبحة كبيرة برفح والسعودية تدعو لانعقاد عاجل لمجلس الأمن

دعت السعودية، السبت، إلى انعقاد عاجل لمجلس الأمن الدولي لمنع "إسرائيل" من تنفيذ الاحتلال نواياه بعدوان يستهدف الفلسطينيين في رفح، محذرة من تداعيات اقتحام "إسرائيلي" محتمل للمدينة الواقعة في قطاع غزة المتاخمة للحدود المصرية.

جاء ذلك في بيان للخارجية السعودية، وسط إعلان الاحتلال نواياه ارتكاب مزيد من المجازر عبر عملية عسكرية في مدينة رفح، التي تؤوي نحو مليون 300 ألف نازح وهي آخر ملاذ لهم بعد تهجيرهم من شمال ووسط القطاع.

photo_2024-02-11_03-17-26

ووفق البيان "حذّرت السعودية من التداعيات بالغة الخطورة لاقتحام واستهداف مدينة رفح في قطاع غزة".

وأكدت الخارجية السعودية أن رفح "الملاذ الأخير لمئات الألوف من المدنيين الذين أجبرهم العدوان الإسرائيلي الوحشي على النزوح"، مشددة على "رفضها القاطع وإدانتها الشديدة لترحيلهم قسرياً".

وجددت السعودية، في البيان ذاته، "مطالبتها بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار".

وقالت إن "هذا الإمعان في انتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي يؤكد ضرورة انعقاد مجلس الأمن الدولي عاجلاً لمنع إسرائيل من التسبب بكارثة إنسانية وشيكة يتحمل مسؤوليتها كل من يدعم العدوان".

ومحافظة رفح في قطاع غزة هي آخر ملاذ للنازحين في القطاع وتضم أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني بينهم مليون و300 ألف نازح من محافظات أخرى.

ومنذ بداية العملية العدوانية البرية التي شنها الاحتلال على قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهي تبلغ السكان التوجه من شمال ووسط القطاع إلى الجنوب بادعاء أنها مناطق آمنة ثم تقصف النازحين والمنازل والسيارات.

وحتى، الجمعة، وصلت العملية البرية إلى خانيونس ولم تمتد إلى رفح وإن كان جيش الاحتلال نفذ غارات جوية وقصفا مدفعيا واسعا على مواقع في رفح منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

والسبت حذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، من "كارثة ومجزرة عالمية" في حال اجتاحت "إسرائيل" محافظة رفح تعقيبا على تقارير إعلامية صهيونية تتوقع ذلك.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات