إعلام الاحتلال: صواريخ حزب الله تصيب 3 جنود في كريات شمونة

إعلام الاحتلال: صواريخ حزب الله تصيب 3 جنود في كريات شمونة

حلق الطيران الحربي الصهيوني في سماء لبنان من شماله إلى جنوبه، بينما تحدثت القناة 12 التابعة للاحتلال عن إصابة 3 جنود أحدهم بجروح خطيرة في كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة.

وأعلن حزب الله في بيان أنه استهدف ‌‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏عند الساعة 8:35 من صباح اليوم الخميس ‏مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة.‏

وقالت القناة 12 "الإسرائيلية"، إن جنديا أصيب بجروح خطيرة وجندي احتياط بجروح طفيفة جراء إطلاق حزب الله صواريخ مضادة للدروع على كريات شمونة.

وكان الحزب أعلن اليوم أيضا، استهداف ثكنة "برانيت" التابعة للاحتلال.

وأشار مراسل RT إلى أنه تم تفعيل منظومة القبة الحديدية في أجواء مزارع شبعا بعد إطلاق دفعة من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع الاحتلال.

يأتي ذلك، بينما يستمر القصف المدفعي الصهيوني منذ ساعات الصباح الأولى بين بلدتي كفركلا والعديسة في القطاع الشرقي جنوب لبنان.

وقالت مراسلة RT إنَّ قوات الاحتلال تجري تمشيطا بالأسلحة الرشاشة المتوسطة باتجاه بلدة كفركلا والوزاني في القطاع الشرقي، فيما نفذ الطيران غارة جوية على منزل في بلدة كفركلا من دون الإفادة عن وقوع إصابات.

وفي القطاع الغربي، استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي مناطق بين بلدتي يارين والضهيرة، والأطراف الغربية لبلدة طيرحرفا، وأطراف بلدة الجبين في القطاع الغربي جنوب لبنان، وشن الطيران الحربي للاحتلال غارة جوية على بلدة طيرحرفا.

وأظهرت مقاطع مصورة آثار الغارة التي نفّذها الطيران الحربي الصهيوني اليوم الخميس على بلدة الخيام الحدودية جنوب لبنان.

ونشر جيش الاحتلال مقطع فيديو للغارات الجوية التي نفذها الطيران الحربي اليوم على بلدة الخيام في القطاع الشرقي.

وشنت المدفعية قصفا مدفعيا عنيفا على أطراف بلدة الهبارية في القطاع الشرقي وبلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط جنوب لبنان.

في غضون ذلك، حلق الطيران الحربي الصهيوني بشكل مكثف في أجواء الساحل اللبناني، من الجنوب مرورا بالعاصمة بيروت وصولا إلى طرابلس شمالا والبقاع شرقا عند الحدود اللبنانية السورية.

وأظهر فيديو خاص لـRT تحليقا مكثفا للطيران الحربي "الإسرائيلي" في أجواء العاصمة بيروت تزامناً مع إشكالات بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام مبنى مقر الحكومة اللبنانية.

معلومات إضافية

المصدر:
RT