العثور على 30 شهيداً مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين

العثور على 30 شهيداً مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين

أكد نادي الأسير الفلسطيني، تصاعد عمليات الإعدامات الميدانية والاختفاء القسري بحق المعتقلين لدى الاحتلال في ضوء استمرار الحرب على قطاع غزة لليوم الـ117 على التوالي.

وقال نادي الأسير في بيان له اليوم الأربعاء، إنه تم العثور على جثامين 30 شخصا داخل إحدى المدارس التي كان يحاصرها جيش الاحتلال الصهيوني في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين.

وأشار البيان إلى "تصاعد شهادات المعتقلين الذين أفرج عنهم على مدار الفترة الماضية، حول عمليات التعذيب والتنكيل والإذلال، بما فيها شهادات لنساء وأطفال".

وشدد على أن "إصرار الاحتلال على إبقاء معتقلي غزة رهن الإخفاء القسري، يحمل تفسيرا واحدا، هو أن هناك قرارا بالاستفراد بهم، بهدف تنفيذ المزيد من الجرائم بحقهم بالخفاء".

ونوه نادي الأسير إلى أن "الاحتلال يرفض تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدولية والفلسطينية المختصة بأي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتى اليوم، بمن فيهم الشهداء من معتقلي غزة".

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة شهداء القصف الصهيوني والعمليات البرية في القطاع إلى 26900 شهيداً إضافة إلى 65949 مصابا، منذ بدء العدوان الصهيوني الجديد في السابع من أكتوبر.

فيما أعلن جيش الاحتلا ارتفاع عدد قتلاه جراء عمليات المقاومة الفلسطينية إلى 560 جنديا والمصابين إلى 2797.

معلومات إضافية

المصدر:
وفا