سورية: عدوان جوّي يودي بحياة أطفال ونساء بريف السويداء المتاخم لحدود الأردن

سورية: عدوان جوّي يودي بحياة أطفال ونساء بريف السويداء المتاخم لحدود الأردن

نُفّذت اعتداءات بغارات جوية فجر اليوم الخميس، 18 كانون الثاني 2024 على مناطق سكنية في قريتين سوريتين هما عرمان وملح بريف السويداء الجنوبي المتاخم للحدود الأردنية.

وأعلنت صفحة "فوج إطفاء السويداء" في منشور صباح اليوم على فيسبوك "وفاة 8 أشخاص بالإضافة إلى 3 اصابات تم نقلهم الى مشفى صلخد وانباء عن تواجد أشخاص اخرين تحت الركام".

ونشرت الصفحة عدة صور من آثار العدوان وعمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين.


rescue


كما وذكر الفوج بالمنشور نفسه بأن "عمليات الإنقاذ والبحث الناجمة عن الغارة الجوية التي تعرضت لها بلدة ملح وعرمان ما زالت مستمرة حتى اللحظة وآليات الإطفاء والدفاع المدني والإسعاف بالإضافة إلى آليات ثقيلة وبمساعدة الأهالي تعمل على إزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين".

وقال "فوج إطفاء السويداء" في منشور آخر بأن تم "انتشال جثة المواطن تركي الحلبي تحت الأنقاض والعمل جارٍ على انتشال باقي المفقودين".

واتفقت المصادر المختلفة بأن بين الضحايا أطفال تحت 5 سنوات من العمر إضافة إلى نساء.

وبينما لم تصدر أنباء من وسائل إعلام رسمية سورية عن الجهة التي نفذت هذا العدوان، قالت وسائل إعلام شبه رسمية بأنها "غارات جوية مجهولة". بينما قالت مصادر أخرى غير رسمية بأن الغارات التي قتلت أطفالاً ونساء "يرجح أنها من فعل سلاح الجو الأردني" ارتباطاً باستهدافات متكررة لما تقول جهات أردنية بأنها بغرض "مكافحة تهريب المخدرات".


damage

حيث ذكرت إذاعة المدينة إف إم نقلاً عن مصادرها في السويداء: "غارات جوية مجهولة استهدفت فجر اليوم الخميس، مناطق سكنية في قريتي عرمان وملح بريف السويداء الجنوبي راح ضحيتها 8 أشخاص وأصيب 3 آخرون من بينهم نساء وأطفال تحت 5 سنوات، فيما لا تزال عملية البحث مستمرة عن ناجين تحت الأنقاض، حيث دمّرت الغارات عددا من المنازل.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الإثنين, 22 كانون2/يناير 2024 09:36