جيش الاحتلال في مأزق "نفاد الوقت" على الجبهة اللبنانية أيضاً

جيش الاحتلال في مأزق "نفاد الوقت" على الجبهة اللبنانية أيضاً

قال وزير حرب الاحتلال الصهيوني، يوآف غالانت، لمبعوث أميركا آموس هوكشتاين، اليوم الخميس، إن الفترة الزمنية لما سماه "الحل السياسي" على جبهة لبنان قصيرة.

وزعم أن تل أبيب تفضل حل الصراع مع حزب الله بشكل سياسي، لكنه أشار إلى أن الوقت ينفد.

كما تابع غالانت "ملتزمون بإعادة السكان (المستوطنات) للشمال بعد تغيير الوضع الأمني".

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أرسل المبعوث الخاص آموس هوكشتاين إلى المنطقة في ظل التوترات المتصاعدة التي تتسبب بها اعتداءات الاحتلال المتكررة على الأراضي اللبنانية فضلا عن جبهة غزة والردود المقاومة التي يقوم بها حزب الله.

وشارك هوكشتاين بشكل كبير في رعاية المحادثات التي بلغت ذروتها بترسيم الحدود البحرية بسن الكيان ولبنان في عام 2022.

وتأتي زيارة المسؤول الأميركي بعد يوم من ضربة اغتالت فيها "إسرائيل" القيادي في حركة حماس، الشهيد صالح العاروري، في معقل حزب الله بالضاحية الجنوبية في بيروت يوم الثلاثاء، مما أدى إلى تفاقم التصعيد.

والعاروري الذي كان يعيش في بيروت هو أول قيادي سياسي كبير في حماس يُغتال خارج الأراضي الفلسطينية منذ شن الاحتلال هجوما دموياً على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول تاريخ عملية طوفان الأقصى التي قامت بها القسام.

في حين، حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله "إسرائيل" من أي تصعيد بعد استشهاد العاروري، مؤكدا "إذا فكرت إسرائيل أن تشن حربا على لبنان فسيكون قتالنا بلا سقوف وبلا قواعد وبلا حدود وبلا ضوابط...".

كما أعلن حزب الله، الخميس، أن أربعة آخرين من مقاتليه استشهدوا خلال الليل، ما يرفع عدد الشهداء إلى 129 منذ اندلاع الأعمال القتالية على الحدود.

وفي الكيان، أعلن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي أن القوات في حال التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان التي تشهد تبادل إطلاق نار شبه يومي منذ اندلاع الحرب في غزة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات