سورية: طيران الاحتلال يشن اعتداءين على محافظتين ليلاً وفجراً

سورية: طيران الاحتلال يشن اعتداءين على محافظتين ليلاً وفجراً

شن طيران الاحتلال الصهيوني اعتداءين اثنين على سورية خلال ساعات مساء أمس الخميس على المنطقة الجنوبية، مستهدفاً نقاطاً في محافظة السويداء، وفجر اليوم الجمعة في محيط العاصمة دمشق.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه في حوالي الساعة الحادية عشرة و5 دقائق من مساء الخميس "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية". وأضاف المصدر: إن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها والخسائر اقتصرت على الماديات.

أما العدوان الصهيوني الثاني فنفذه الاحتلال فجر اليوم الجمعة مستهدفاً "عدداً من المناطق في محيط دمشق" بحسب بيان سوري رسمي، حيث قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا: إنه "حوالي الساعة 20: 1 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط دمشق". وبين المصدر أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأن العدوان أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

ولم يتم ذكر مزيد من التفاصيل رسمياً، ولكن مصادر تحدثت لقناة الميادين أنّ من النقاط المستهدفة مواقع في محيط قرية "الهْوَيّا" جنوب شرق السويداء.

وتحدثت مصادر سورية غير رسمية بأنّ من بين النقاط التي استهدفها العدو الصهيوني موقع لرادار الجيش العربي السوري جنوب شرق السويداء قرب الحدود الأردنية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الجمعة, 29 كانون1/ديسمبر 2023 14:40