مسؤول استخباري "إسرائيلي" يقرّ بفشل أهداف العدوان بغزة

مسؤول استخباري "إسرائيلي" يقرّ بفشل أهداف العدوان بغزة

أدلى "إيريك بربينغ" المسؤول السابق للقدس والضفة المحتلتين و"السايبر" في مخابرات الاحتلال "الشاباك" بجملة تصريحات الإثنين (25 كانون الأول 2023) تحدث فيها عن الميزات التي تملكها المقاومة في غزة مقارنة بجيش الاحتلال، مؤكداً أن أياً من الأهداف الأساسية للاحتلال لم يتم تحقيقها حتى الآن.

وقال بربينغ: كنا نتوقع أن ترفع حماس "الراية البيضاء" لكن هذا غير واقعي الآن وهي تحاول الاستفادة من "الميزة النسبية" التي تمتلكها لإرهاق الجيش.

وأضاف: حماس تعمل بأساليب مألوفة وفتاكة وتتمتع بمزاياها النسبية، وغالبا ما تعمل قواتها في مجموعات صغيرة وبدون علامات مميزة كالزي الرسمي، مع الاستفادة من معرفتها الممتازة بالجيش.

واعتبر أن الفضل يعود في ذلك إلى حقيقة أن هؤلاء العناصر وعائلاتهم يعيشون خلال الأيام العادية في الأماكن التي يقاتلون فيها.

ولفت إلى أن: هذه المجموعات تستخدم المتفجرات والكمائن والفخاخ، حيث يخرجون من الأنفاق التي يعرفونها جيداً والمعدة لهذه اللحظات بالذات.

وأكد المسؤول الاستخباري السابق لدى الاحتلال بأن جيش الاحتلال لا يزال بعيداً عن تحقيق إنجاز واضح في عدة أبعاد، أبرزها: القضاء على القيادة السياسية والعسكرية العليا، وتحييد الأنفاق والتدمير شبه الكامل لبنيتها التحتية المدنية والعملياتية.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية
آخر تعديل على الإثنين, 25 كانون1/ديسمبر 2023 09:19