هولندا والنرويج ترسلان "ميكروباص" مليئاً بالضباط لتحالف واشنطن البحري!

هولندا والنرويج ترسلان "ميكروباص" مليئاً بالضباط لتحالف واشنطن البحري!

استجابت هولندا والنرويج للدعوة التي أطلقتها الولايات المتحدة إلى حلفائها للانضمام إلى تحالف بحري جديد تحت مسمى "حارس الازدهار" لحماية السفن الصهيونية والسفن الداعمة لكيان الاحتلال من استهدافها في باب المندب والبحر الأحمر من قوات اليمن المسلحة (الحوثيين) حيث باتت تستهدفها بشكل شبه يومي نصرةً لفلسطين.

لكن "الاستجابة" من الدولتين الأوروبيتين جاءت مثيرة للسخرية في حجمها؛ حيث أعلنت هولندا أنها سترسل ضابطي أركان اثنين وقالت النرويج إنها سترسل 10 ضباط بحريين إلى البحرين، مقر القوات البحرية المشتركة.
في حين قالت واشنطن إنها تبني تحالفها "حارس الازدهار" من أجل "مهمة في اليمن" وتقصد محاولتها التصرف لتأمين عبور السفن "الإسرائيلية" وغيرها الداعمة للاحتلال بعد اعتراضها واستهدافها المتكرر من قبل الحوثيين.
لكن عدداً من حلفاء واشنطن ودولاً أوروبية امتنعوا عن المشاركة بالتحالف المزمع إنشاؤه أمريكياً، ومن الممتنعين فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.
وبالأساس تشارك بالفعل عدة أساطيل بحرية في العمليات الدولية لحماية ممرات الشحن في المنطقة، بما في ذلك حماية السفن من القراصنة الذين عطلوا الشحن قبالة سواحل الصومال لعدة سنوات.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الخميس, 21 كانون1/ديسمبر 2023 14:38