الشيوخ الأمريكي يصوت على قرار لسحب القوات الأمريكية من سورية

الشيوخ الأمريكي يصوت على قرار لسحب القوات الأمريكية من سورية

انتقد الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل قرار زميله السيناتور راند بول من كنتاكي الذي يدعو إلى انسحاب القوات الأمريكية من سورية، واصفا إياه بأنه "قصير النظر".

وقال ماكونيل خلال مداخلة له في المجلس الخميس (7 كانون الأول 2023)، إن قرار الانسحاب من سورية سيكون "هدية لإيران" في المنطقة.

وأضاف: "إن التصويت لصالح هذا القرار هو بمثابة تصويت للتراجع في مواجهة الإرهاب" على حد زعمه.

وجاء تعليق ماكونيل على الموضوع كما يلي: "سيصوت مجلس الشيوخ هذا الصباح على قرار يدعو إلى انسحاب القوات العسكرية الأمريكية من سورية. إن تمرير مثل هذا القرار سيكون بمثابة هدية لإيران وشبكتها الإرهابية. إخراج القوات الأمريكية من الشرق الأوسط هو بالضبط ما يرغبون في رؤيته".

وتابع ماكونيل: "إن تبني هذا الإجراء قصير النظر من شأنه أن يدمر مصداقية أمريكا في المنطقة، ومن شأنه أن يشجع وكلاء إيران على فتح جبهة شمالية في الحرب الإقليمية ضد إسرائيل، ومن شأنه أن يدعو أعداء أميركا إلى تحدي وجودنا العسكري في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "بالعودة إلى عام 2019، كما يتذكر زملاؤنا، أعلن مجلس الشيوخ عن حكمة الانسحاب المبكر من سورية وأفغانستان. في ذلك الوقت، رفضت الغالبية العظمى من الأمريكيين مثل هذا التراجع" - على حد زعم ماكونيل - الذي تابع: "وأولئك الذين لم يشاهدوا منذ ذلك الحين انسحاب الرئيس بايدن من أفغانستان، وتصعيد بوتين ضد أوكرانيا، وتحدي الصين للسلام والازدهار، والتهديد الواضح الذي تمثله إيران لأمريكا ولإسرائيل، اليوم تمر الذكرى السنوية الثانية والثمانون لبيرل هاربور. إنه يوم لنتذكر فيه تكلفة القبض علينا في أعقابنا. التصويت لصالح هذا القرار هو بمثابة تصويت للتراجع في المواجهة".

معلومات إضافية

المصدر:
C-SPAN