بوتين يلتقي ابن سلمان: لا شيء يمكنه إعاقة تطوير علاقاتنا الودية

بوتين يلتقي ابن سلمان: لا شيء يمكنه إعاقة تطوير علاقاتنا الودية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن "لا شيء يمكنه أن يعيق تطوير العلاقات الودية بين موسكو والرياض".

من جهته قال ابن سلمان إن السعودية وروسيا تعملان معاً لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

وحظي الرئيس الروسي باستقبال ملكي في الرياض، اليوم الأربعاء، 6 ديسمبر، في إطار جولته بالشرق الأوسط. ومن المقرر أن يلتقي إضافة لولي العهد السعودي مسؤولين آخرين في المملكة التي على وشك أن تصبح عضواً فعلياً في البريكس الشهر المقبل.

واستقبل ستة مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى الزعيم الروسي عند نزوله من الطائرة، ورافقوه إلى الموكب في انتظار نقله إلى القصر الملكي.

وفي وقت سابق من اليوم، زار بوتين الإمارات العربية المتحدة والتقى بالزعيم الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وقدمت الإمارات عرضاً للترحيب به، حيث رسمت الطائرات المقاتلة العلم الروسي في السماء، وكان موكبه يرافقه حراس يمتطون الخيول والجمال.

وبحسب الكرملين، فإن المحادثات في أبوظبي ركزت على آفاق مواصلة تطوير التعاون الثنائي، "فضلا عن القضايا الدولية الملحة مع التركيز على الوضع في الشرق الأوسط".

وفي الوقت نفسه، ستتطرق المناقشات مع ولي العهد الأمير بن سلمان إلى أسعار النفط، والصراع في أوكرانيا، والوضع في غزة. وذكرت تاس أن الزعيمين ومساعديهما سيناقشان أيضًا خطط التجارة والاستثمار.

روسيا والمملكة العربية السعودية عضوان في أوبك +، التي اتفقت الأسبوع الماضي على خفض الإنتاج بشكل أكبر لتعزيز أسعار النفط.

وتمت الموافقة على انضمام الرياض إلى المجموعة التجارية التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا (بريكس) اعتبارًا من يناير 2024.
ووصف بلومبرج رحلة الزعيم الروسي إلى الشرق الأوسط بأنها "تتحدى الجهود الأمريكية والأوروبية لعزله على الساحة العالمية".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات