الحوثيون يتبنون استهداف مواقع حساسة بإيلات

الحوثيون يتبنون استهداف مواقع حساسة بإيلات

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الثلاثاء، إطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية ضد أهداف داخل كيان الاحتلال.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، نشره على حسابه عبر منصة "إكس".

وقال سريع: "أطلقت قواتنا المسلحة (التابعة للحوثيين) دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأوضح أن "من ضمن هذه الأهداف مواقع حساسة (لم يذكرها) في منطقة أم الرشراش بمدينة إيلات (جنوب كيان الاحتلال)".

وأضاف: "هذه العملية جاءت بعد 24 ساعة من عملية أخرى نفذتها قوات الجماعة على نفس الأهداف بواسطة طائرات مسيّرة".

وتابع: "القوات المسلحة وضمن عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي تؤكد البدء في اتخاذ كافة الإجراءات العملية لتنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن التعامل المناسب مع أي سفينة إسرائيلية على البحر الأحمر".

وتوعد أيضا "باستهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان تطاله أيدينا ابتداء من لحظة إعلان هذا البيان".

وحتى الساعة 20:45 لم يصدر تعقيب من جيش الاحتلال بهذا الشأن، غير أنه أعلن في وقت سابق الثلاثاء اعتراض صاروخ "أرض-أرض" أطلق "على ما يبدو" من اليمن تجاه مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر، وفق ما ذكرته هيئة البث الرسمية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، هدد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في خطاب باستهداف المصالح البحرية لتل أبيب قائلا: "سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم".

وفي 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة الحوثي للمرة الأولى استهداف إسرائيل بـ"عدد كبير من الصواريخ والمسيرات"، أعقبها الكشف عن أكثر من عملية أخرى.

ومنذ 39 يوما يشن الجيش الصهيوني حربا على غزة قتل خلالها 11 ألفا و320 فلسطينيا، بينهم 4650 طفلا و3145 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و200 مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الثلاثاء، بينما قتلت "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات