جنوب لبنان: مقتل نائب قائد لواء بجيش الاحتلال واستشهاد 3 مقاومين

جنوب لبنان: مقتل نائب قائد لواء بجيش الاحتلال واستشهاد 3 مقاومين

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2023، مقتل نائب قائد اللواء 300 في "فرقة الجليل" التابعة لجيش الاحتلال، المقدم عليم سعد خلال اشتباك على الحدود مع لبنان.

وفي وقت سابق كان حزب الله قد أعلن استشهاد عدد من المقاومين في صفوفه جراء عدوان صهيوني على جنوب لبنان عصر الإثنين، 9 تشرين الأول 2023.

وأعلن الحزب في بيان رسمي أسماء الشهداء الثلاثة وهم: علي حسن حدرج “فداء” من مدينة بيروت (سكان بلدة حناويه الجنوبية)، علي رائف فتوني “حيدر” من بلدة زقاق البلاط – بيروت (سكان بلدة خربة سلم الجنوبية)، حسام محمد إبراهيم “حسام عيترون” من بلدة عيترون الجنوبية (سكان بلدة خربة سلم الجنوبية).

وأعلن أنه "بعد استشهاد ثلاثة من الأخوة المجاهدين عصر اليوم نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية على البلدات والقرى اللبنانية، قامت مجموعات من المقاومة الإسلامية في ردٍّ أوّلي بمهاجمة ثكنة برانيت وهي مركز قيادة فرقة الجليل، وثكنة أفيفيم وهي مركز قيادة كتبية تابعة للواء الغربي، وذلك بواسطة الصواريخ الموجّهة وقذائف الهاون وأصابتها إصابات مباشرة".

وقالت العلاقات الإعلامية في حزب الله، أن "عدد المجاهدين الذين استشهدوا في القصف الصهيوني بعد ظهر اليوم هم ثلاثة فقط ولا صحة للإشاعات التي تتحدث عن اعداد غير ذلك".

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني، أنه وبتاريخ ٢٠٢٣/١٠/٩ تعرضت مناطق حدودية في الجنوب للقصف من قبل العدو "الإسرائيلي". وقد سقط عدد من قذائف الهاون في باحة مركز للجيش اللبناني في خراج بلدة رميش ما أدى إلى إصابة ضابط بجروح طفيفة.

هذا وكانت المقاومة في جنوب لبنان نفذت صباح الأحد عملية في مزارع شبعا المحتلة، واستهدفت ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني فيها وهي: موقع الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة.

وقالت المقاومة إن "هذه العملية جاءت على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة وتضامناً مع المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر".

معلومات إضافية

المصدر:
المنار + الميادين