تفاصيل مقتل سياح "إسرائيليّين" بمصر

تفاصيل مقتل سياح "إسرائيليّين" بمصر

أكد مصدر أمني مصري اليوم الأحد، 8 تشرين الأول 2023 مقتل سياح "إسرائيليين" في الإسكندرية في مصر، بحسب تصريح مسؤول أمني مصري لمراسل قناة "روسيا اليوم".

وفي وقت لاحق أضاف مصدر أمني لوكالة "الأناضول" وجود قتيل ثالث مصري الجنسية في العملية.

وبحسب تصريح المصدر الأمني المصري لمراسل "روسيا اليوم" فإن شرطياً أطلق النار من سلاحه "بشكل عشوائي" على حد تعبير المصدر، خلال تواجد الفوج "الإسرائيلي" السياحي في منطقة عامود الصواري، في الإسكندرية.

هذا وكانت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" التابعة لإعلام الاحتلال، قد نشرت تقريراً أمس السبت ذكرت فيه تعرض سياح يحملون الجنسية "الإسرائيلية"، في (مكان آخر في مصر أيضاً)، لإطلاق "مفرقعات ورصاص مطاطي" ودون وقوع إصابات، وقالت إنهم من "عرب 48".

وأضافت بأنهم كانوا ضمن مجموعة سياح "إسرائيليين" عددهم 45، وذلك في فندق يقع بالقرب من الأهرامات في الجيزة، حيث كان يتجمع (محتجون على ما يبدو) من 15 شخصاً أمام فندق الأهرامات الثلاثة، ما أدى إلى أضرار في واجهة الفندق وحافلة سياح قريبة.

يجدر بالذكر بأن الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على الشعب الفلسطيني. بما في ذلك العدوان الحالي المتواصل على قطاع غزة يثير موجة من التعاطف والغضب في عدد من الدول العربية وحول العالم، حيث ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة جراء القصف الوحشي الصهيوني إلى 313 شهيداً وإصابة 1990.

هذا وتواصل المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" التي أوقعت خسائر كبيرة في صفوف ضباط وجنود الاحتلال ومستوطنيه مع أسر عدد كبير منهم لدى المقاومة، ووصلت خسائر الاحتلال بحسب وسائل إعلامه، منذ صباح الأمس إلى صباح اليوم إلى 350 قتيلاً و 1800 جريحاً.

وفي وقت لاحق ذكرت صحيفة "يدعوت أحرنوت" أن السياح "الإسرائيليين" القتلى هم ثلاثة وليس إثنين.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأحد, 08 تشرين1/أكتوير 2023 12:53