80 شهيداً و240 مصاباً كحصيلة غير نهائية للعدوان على الكلية الحربية بحمص

80 شهيداً و240 مصاباً كحصيلة غير نهائية للعدوان على الكلية الحربية بحمص

أعلن وزير الصحة الدكتور حسن عباش بأن العمل الارهابي في الكلية الحربية بحمص أدى إلى ارتقاء 80 شهيدا و 240 مصابا بينهم نساء واطفال في حصيلة غير نهائية.

وأعلنت الحكومة السورية الحداد الرسمي 3 أيام بدءاً من تاريخ 6 تشرين الأول على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية بحمص، وأن الأعلام ستنكس في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وجميع السفارات والهيئات الدبلوماسية بالخارج طيلة هذه المدة.

وفي وقت سابق اليوم الخميس 5 تشرين الأول 2023 تعرض حفل تخريج ضباط سوريين من الكلية الحربية بحمص لاعتداء إرهابي بالمسيرات. وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها نقلته وكالة سانا الرسمية للأنباء أنه "إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة، وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج".

وأضاف البيان: "إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات محلية