اجتماع لأحزاب وشخصيات سورية يناقش المستجدات حول 2254 والحراك الشعبي

اجتماع لأحزاب وشخصيات سورية يناقش المستجدات حول 2254 والحراك الشعبي

خبر صحفي: اجتمع مساء أمس الجمعة 1 أيلول، ممثلون عن كلٍّ من حزب الإرادة الشعبية، حركة التجديد الوطني، التجمع الديمقراطي العربي، والشخصيتين الوطنيتين المعروفتين، الأستاذ حسن الأطرش و د. خالد المحاميد، بالإضافة لشخصيات مستقلة.

جرى خلال الاجتماع نقاش المستجدات السياسية المتعلقة بالوضع السوري، بما في ذلك الاستحقاقات التي يجري العمل عليها من أستانا ومن الدول العربية ارتباطاً بحل الأزمة السورية.

كذلك جرى نقاش معمق لبدايات الموجة الجديدة من الحراك الشعبي السوري الذي يشمل عدة مناطق ومحافظات في سورية، ويعبّر مرة جديدة عن ضرورة إنهاء معاناة الشعب السوري عبر الخروج من الأزمة بتطبيقٍ كامل للقرار 2254.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة حماية الموجة الجديدة عبر منع تكرار أخطاء الماضي وعبر استخلاص الدروس من آلام وعذابات التجربة السابقة، وعبر عزل الطروحات الخاطئة والمكررة التي تجري محاولات جرّ الناس نحوها من جانب المتشددين من كل الأطراف والذين لا مصلحة لهم بتطور سلمي لحركة جامعة تقوم على أسس وطنية واضحة يجمعها المطلب المحق بالتغيير عبر تنفيذ الحل السياسي متمثلاً بالقرار 2254.

واتفق المجتمعون على استمرار التنسيق والتعاون بما يخدم إخراج سورية من أزمتها، وعبر العمل بالتوازي على حماية الحركة الشعبية من الضغوطات عليها ان كانت خارجية او داخلية وتصويب نشاطاتها، والضغط السياسي لتطبيقٍ فوري للحل السياسي.

آخر تعديل على السبت, 02 أيلول/سبتمبر 2023 09:43