«داعش» يتبنّى التفجير الإرهابي في «السيدة زينب» الذي أوقع 6 شهداء و23 جريحاً كحصيلة أولية

«داعش» يتبنّى التفجير الإرهابي في «السيدة زينب» الذي أوقع 6 شهداء و23 جريحاً كحصيلة أولية

نقلت قناة «سي إن إن» الأمريكية عن وكالة «أعماق» للأنباء التابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي الذي يلقى تغطيةً ودعماً أمريكياً، إنّ التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة السورية دمشق مساء الخميس 27 تموز 2023 .

ولفتت القناة الأمريكية إلى أنها «لم تتمكن من التحقق من صحة ادعاء «داعش»، إذ لم يقدم التنظيم أي دليل يدعم إعلانه» على حد تعبير القناة.

وكانت وزارة الداخلية السورية أفادت الخميس بأنّ 6 مدنيين لقوا مصرعهم وأصيب حوالي 23 آخرين كحصيلة أوّليّة جرّاء التفجير الإرهابي الذي طال شارع كوع السودان في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، إثر انفجار دراجة نارية بالقرب من سيارة أجرة.

وفيما أفادت الداخلية السورية بأنه تم نقل جثامين الضحايا وكذلك المصابين إلى مشافي دمشق وريفها، أشارت إلى أن التحقيقات بالتفجير لا تزال مستمرة.

يجدر بالذكر بأنّ العملية الإرهابية سبقها بيومين عملية تفجير إرهابية مماثلة بالطريقة نفسها وفي المنطقة نفسها، حيث أصيب مدنيان بتفجير دراجة نارية في منطقة السيدة زينب أيضاً يوم الثلاثاء 25 تموز 2023 أثناء مرور إحدى سيارات النقل العام، وتم إسعاف المصابين إلى المشفى.