وزير الدفاع المصري: الجيش سيتدخل إذا ما تحولت المظاهرات الى اقتتال داخلي

وزير الدفاع المصري: الجيش سيتدخل إذا ما تحولت المظاهرات الى اقتتال داخلي

حذر وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي الاطراف المصرية السياسية المتنافسة من تدهور الوضع خلال المظاهرات التي تدعو المعارضة لخروجها الاسبوع القادم، ومن تحول هذه المظاهرات الى اقتتال داخلي، مؤكدا ان الجيش سيتدخل ان حدث ذلك.

أكد وزير الدفاع المصري أن الجيش قد يتدخل لمنع الاقتتال الداخلي داعياً إلى التوافق الوطني، معتبراً أنه لا يزال هناك اسبوع "يمكن ان يتحقق خلاله الكثير" قبل التظاهرات الحاشدة التي دعت اليها المعارضة في 30 حزيران للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.
واعلن السيسي في بيان يوم الاحد 23 حزيران انه لن يسمح بـ"التعدي على ارادة الشعب المصري"، داعيا السياسيين الى تسوية خلافاتهم خلال الاسبوع المتبقي على موعد المظاهرات المناهضة للرئيس مرسي يوم 30 حزيران الجاري..
وقال: "يخطئ من يعتقد أننا في معزل عن المخاطر التي تهدد الدولة المصرية، ولن نظل صامتين أمام انزلاق البلاد في صراع يصعب السيطرة عليه"، مضيفا ان "القوات المسلحة تدعو الجميع دون اي مزايدات الى ايجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها".
واوضح قائلا ان "القوات المسلحة تجنبت الدخول في المعترك السياسي، الا ان مسؤوليتها الوطنية والاخلاقية تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع انزلاق مصر الى اقتتال داخلي".
الى ذلك، تجمع امام مبنى وزارة الدفاع شمال القاهرة معتصمون مطالبين بإسقاط النظام. وأقام المحتجون على حكم الرئيس المصري محمد مرسي، مجموعة من الخيام بمحيط مبنى وزارة الدفاع بحي كوبري القبة شمال القاهرة، في بداية اعتصام مفتوح حتى اسقاط النظام، مطالبين وزير الدفاع بالتدخل لحمايتهم وتأمين تظاهراتهم السلمية، والانحياز لرغبة الشعب في اسقاط النظام، ورددوا هتافات "يا سيسي يا سيسي أنا عايزك تبقى رئيسي".
من جهة أخرى، أشاد رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني بوطنية قيادة الجيش، مرحّباً بدعوة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي السياسيين إلى التوافق لحلِّ الأزمة تحت طائلة التدخل لفرض الأمن.