د.جميل: الفيتو الغربي أوقف المساعدات

د.جميل: الفيتو الغربي أوقف المساعدات

نشر الدكتور قدري جميل، أمين حزب الإرادة الشعبية، القيادي في جبهة التغيير والتحرير، ورئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، اليوم الأربعاء سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي في «تويتر».

وافتتح د. قدري جميل سلسلة تغريداته بالقول: «تابعنا في ‎منصة موسكو للمعارضة السورية الحملة الإعلامية الغربية المنافقة حول عدم تمديد القرار الخاص بنقل المساعدات عبر الحدود والذي أعاق الغرب في مجلس الأمن تمديده لمدة ستة أشهر عبر فيتو ثلاثي ‎أمريكي بريطاني فرنسي ضد مشروع القرار ‎الروسي».

‏ثم أضاف: «إنّ من يحرص على إيصال ‎المساعدات لا يعطّلها بحجّة الإصرار على 9 أشهر بدلاً من 6 أشهر وهذا الأمر يفضح النفاق ‎الغربي اتجاه المسألة ‎الإنسانية في ‎سورية ويؤكّد تسييسه لها».

ونوّه إلى أنه «إذ ندين ‎الفيتو الغربي الثلاثي لا نفهم انجرار ‎رئيس هيئة التفاوض الأستاذ بدر جاموس لتغطية الفيتو الغربي».

وختم جميل تغريداته بالقول: «انجراره (‎بدر جاموس) غير المبرَّر لموقف ضد ‎مصلحة السوريين بانخراطه في التطبيل للدعاية الغربية المنافقة مما يعني عملياً ‎إيقاف المساعدات خدمة ‎للأهداف الغربية البعيدة عن المصلحة الحقيقية ‎للشعب السوري التي تحتاج للتمديد ولو لستة أشهر الأمر الذي حدث سابقاً عدة مرات».

يجدر بالذكر بأنّ كلاً من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا قاموا بإيقاف آلية المساعدات الإنسانية إلى سورية، عبر قيامهم أمس الثلاثاء 11 تموز، بعرقلة مشروع قرار روسي في مجلس الأمن الدولي بشأن تمديد آلية إيصال المساعدات لسوريا عبر معبر «باب الهوى» الحدودي مع تركيا لمدة ستة أشهر، علماً أنه بحلول الإثنين الماضي 10 تموز (يوليو)، كان معبر باب الهوى الحدودي الوحيد مستمراً بالعمل بموجب الآلية.

وصوّتت روسيا والصين لصالح القرار، فيما صوتت بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا ضده، كما امتنعت بقية الوفود عن التصويت.

01...

02...

03

معلومات إضافية

المصدر:
تويتر + قاسيون
آخر تعديل على الأربعاء, 12 تموز/يوليو 2023 16:11