ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على جنين إلى 7

ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على جنين إلى 7

أعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان على جنين إلى سبعة، بالإضافة إلى شهيد ارتقى على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، الليلة الماضية، تزامناً مع انطلاق العملية العسكرية للاحتلال.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشهداء هم سميح أبو الوفا، وحسام أبو ذيبة، وأوس الحنون، ونور الدين مرشود، ومحمد عماد حسنين، وقد أصيبوا جميعاً بالرصاص الحي إما في الصدر أو الرأس.

ارتفع عدد الشهداء منذ بداية العام إلى 185 شهيداً، وفقاً للوزارة، التي أشارت إلى أن عدد جرحى العدوان وصل إلى 27 جريحاً بينهم 7 في حالة الخطر.
وفي وقت لاحق، أعلنت المصادر الطبية عن وصول 10 إصابات إلى مستشفى ابن سينا، في جنين، بينها 3 إصابات بجروح خطيرة.

واستهدف طيران الاحتلال مبنى مسرح الحرية، في مخيم جنين، مع تواصل فصائل المقاومة في التصدي لمئات الجنود الذين دفع الاحتلال بهم إلى الميدان، تساندهم المروحيات وطائرات الاستطلاع والجرافات.

وأظهرت الصور من مخيم جنين تدمير جيش الاحتلال للشوارع وساحة المخيم وعدة منشآت رياضية واجتماعية.

وفي سياق متصل، قال المعلق العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت" رون بن يشاي، إن جيش الاحتلال خطط للهجوم على جنين منذ عام، وجرى إدخال تعديلات علي الخطة وتأجيل تنفيذها عدة مرات، حسب زعمه، وقال إن الظروف كانت هذه المرة مناسبة من حيث "جاهزية القوات الخاصة والطقس".

وأشارت وسائل إعلام "إسرائيلية"، إلى أن حكومة الاحتلال أبلغت الإدارة الأمريكية بنيتها شن عملية عسكرية واسعة، في جنين، ولم تحدد الموعد لها.

وحول أهداف العملية العدوانية على جنين، قال الصحفي في إذاعة جيش الاحتلال دورون كدوش، إن "الجيش يعلم أن مخيم جنين يتواجد فيه مئات المسلحين لذلك يركز على مراكز الثقل من خلال استهداف المقاومين الأعلى رتبة ومحاولة الوصول إلى مختبرات صنع العبوات الناسفة".