نشر كتاب لشي جين-بينغ عن "الاعتماد على الذات في العلوم والتكنولوجيا"

نشر كتاب لشي جين-بينغ عن "الاعتماد على الذات في العلوم والتكنولوجيا"

  أعلنت الصحافة الأدبية المركزية للحزب الشيوعي الصيني اليوم 28 أيار 2023 نشرها كتاباً يضم مجموعة من الخطابات التي كتبها شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس البلاد، حول الاعتماد على الذات والقوة في العلوم والتكنولوجيا.

وبحسب وكالة شينخوا الصينية الحكومية، يحتوي الكتاب الذي أعده معهد تاريخ وآداب الحزب التابع للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني على 50 خطابًا ذا صلة بشي، وبعضها ينُشر لأول مرة.

وقالت شينخوا: "منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012 ، أولت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرفيق شي جين بينغ أهمية كبيرة للابتكار العلمي التكنولوجي، مما أدى إلى إنجازات تاريخية وتغييرات في المشاريع العلمية والتكنولوجية في الصين".

وقد أوضحت خطابات شي في هذا الصدد بشكل منهجي الأهداف الاستراتيجية والمهام الرئيسية والتدابير الرئيسية والمتطلبات الأساسية لتعزيز الابتكار العلمي في الصين. وأضافت شينخوا بأنها ذات أهمية إرشادية كبيرة لتحويل الصين إلى قوة علمية وتكنولوجية، وتعزيز اعتمادها على الذات عالي المستوى وقوتها في العلوم والتكنولوجيا وتعزيز تنميتها عالية الجودة.

وبحسب الوكالة الصينية فإن الكتاب متاح الآن على الصعيد الوطني داخل الصين.

معلومات إضافية

المصدر:
شينخوا