«مقلاع داود» بمليون دولار اعترض صاروخاً فلسطينياً واحداً

«مقلاع داود» بمليون دولار اعترض صاروخاً فلسطينياً واحداً

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني بأنّه استخدم منظومة «مقلاع داود» المضادة للصواريخ البالستية، والتي تمكنت من التصدي لصاروخ واحد فقط أطلق من غزة نحو تل أبيب.

وقالت قناة 14 التابعة لإعلام الاحتلال إنّ هذه المنظومة تستخدم لأول مرة، وتمكنت من اعتراض صاروخ واحد فقط.

وعلّق مراسل يديعوت أحرونوت بأنّ: «الصاروخ الوحيد الذي أطلق من بين 6 صواريخ على تل أبيب كان متجهًا إلى منطقة مأهولة وأسقطته منظومة (مقلاع داود - العصا السحرية) وهي المخصصة للتصدي للصواريخ الباليستية».

يجدر بالذكر بأن منظومة مقلاع داوود حديثة ولم تدخل سلاح الجو الصهيوني سوى منذ سنوات قليلة.

ولاقى هذا النبأ ضجة بين أوساط «الإسرائيليين» خارج تل أبيب نظراً للكلفة الباهظة جداً لمنظومة مقلاع داود، حيث علّق أحد المستوطنين: «لعيون تل أبيب يتم الاعتراض بصاروخ تكلفته مليون دولار ولدينا في الجنوب يكتفون بالقبة الحديدية».

واعتبر محللون بأنّ دخول منظومة «مقلاع داوود» إلى الخدمة الفعلية في مواجهة صواريخ المقاومة يعني اعترافاً «إسرائيليًا» صريحاً بفشل منظومة القبة الحديدية، وهذا يعد انتصاراً للمقاومة والعقول التي تدعمها.

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر في المقاومة في تصريح لقناة الميادين بأنه قد لوحظ انخفاض في أداء القبة الحديدية في صد صواريخ المقاومة اليوم.

وقالت مجموعة هجمات سيبرانية سودانية تعرف باسم «آنينيموس سودان» بأن هجماتها الإلكترونية ساهمت بتعطيل أداء القبة الحديدية وقطع الكهرباء والإنترنت والاتصالات عن عدد من مرافق الاحتلال.

وشنت المقاوم هجوماً برشقة صواريخ جديدة مساء اليوم على عسقلان وعدة مستوطنات.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات