تعطّل مطار حلب واستشهاد عسكري وإصابة 5 مدنيين بعدوان صهيوني اخترق البادية السورية

تعطّل مطار حلب واستشهاد عسكري وإصابة 5 مدنيين بعدوان صهيوني اخترق البادية السورية

استشهد عسكري وأصيب خمسة آخرون ومدنيان اثنان جراء عدوان صهيوني جديد مساء أمس الإثنين 1 أيار 2023، استهدف محيط مدينة حلب، وأدى أيضاً إلى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أنه «حوالي الساعة الحادية عشرة و 35 دقيقة من مساء اليوم [الإثنين] نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً مطار حلب الدولي وعدداً من النقاط في محيط حلب».

وأضاف المصدر: إن العدوان «أدى إلى استشهاد عسكري وإصابة خمسة آخرين ومدنيين اثنين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية وخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة».

وفي تحليلات أولية غير رسمية، قال مراقبون عسكريون سوريون إنّ «العدوان الصهيوني جرى عبر أجواء الأردن واخترقت طائرات العدو الحربية أجواء سورية من منطقة مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية قرب التنف وتسللت عبر البادية السورية على مقربة من نهر الفرات، وأطلقت صواريخ العدوان من أجواء البادية».

وبحسب المراقبين فإنّ السبب الأساسي لهذا المسار هو أنّ «استهداف معامل الدفاع قرب السفيرة بريف حلب لا يمكن أن يتم من أجواء البحر المتوسط، كون طائرات العدو الصهيوني الحربية غير قادرة على إطلاق صواريخ من فوق البحر بمديات تصل إلى جنوب شرق حلب، لكنها فقط قادرة استهداف مطار حلب ومحيط المدينة من فوق البحر».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات