"الدعم السريع" تلقي مسؤولية مقتل الدبلوماسي المصري على "الجيش والإسلاميين"

"الدعم السريع" تلقي مسؤولية مقتل الدبلوماسي المصري على "الجيش والإسلاميين"

قالت قوات الدعم السريع في السودان إن مقتل الدبلوماسي المصري "مسؤولية قوات الجيش والإسلاميين"، مضيفة أن ذلك جاء كمحاولة للوقيعة بين قوات الدعم ومصر، على حد تعبيره.

وكانت أعلنت وزارة الخارجية المصرية، مساء الإثنين، "مقتل محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بالسفارة المصرية في الخرطوم".

وقالت الخارجية المصرية، في بيان لها، إنها "تنعى ببالغ الحزن والأسى محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة مصر في الخرطوم، الذي استشهد، خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين في السودان".

وأكد البيان، أن "البعثة المصرية في السودان سوف تستمر في تحمل مسؤوليتها في متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام".

وقالت القوات السودانية، إن "القتيل محمد حسين محمد القراوي مساعد الملحق الإداري للسفارة المصرية بالخرطوم، كان يستقل سيارة بلوحة دبلوماسية رقم 132".

وكان مقررا التوقيع على الاتفاق السياسي النهائي لإنهاء الأزمة بالسودان في الأول من نيسان/ أبريل الحالي إضافة للتوقيع على الوثيقة الدستورية في 6 أبريل وهذا لم يحصل بسبب خلافات بين قادة القوات المسلحة وقادة قوات الدعم السريع فيما يتصل بتحديد جداول زمنية لدمج قوات الدعم السريع داخل الجيش، حتى بدأ القتال بين الطرفين في 15 نيسان الجاري.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات