الحوثي: مقابل كلّ عدوان في سورية سيُضرَب العدو الصهيوني بالداخل

الحوثي: مقابل كلّ عدوان في سورية سيُضرَب العدو الصهيوني بالداخل

صدر تعليق من قائد حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي مساء اليوم في أعقاب أنباء إطلاق صواريخ من الأراضي السورية باتجاه الجولان السوري المحتل.

وبحسب قناة الميادين، قال عبد الملك الحوثي: «نأمل أن ينتقل الأشقاء في سورية إلى استراتيجية الردع»

وأضاف الحوثي: «يجب أن يعرف العدو الصهيوني أنه في مقابل كل عدوان ينفذه في سورية سيُضرب في الداخل».

هذا وكانت القناة 13 في إعلام الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت قد قالت بأنّ جيش الاحتلال قام بتفعيل إنذار في هضبة الجولان السورية المحتلة، فور إطلاق 3 صواريخ من داخل سورية، وبأن التفاصيل قيد الفحص من قبل قواته.

وعلى حد قول القناة بأنه «لم يتضح، حتى الآن، ما إذا كانت الصواريخ الثلاثة قد أطلقت من الأراضي اللبنانية أو السورية»، وأنّ جيش الاحتلال يقوم بفحص وبحث الأمر، في الوقت الحالي، فضلاً عن تفعيل إنذار في هضبة الجولان.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أنّ هناك 3 صواريخ قد أطلقت من سورية نحو الجولان السوري المحتل، أحدها سقط في الداخل السوري والثاني في الأردن والثالث في مستوطنة «موشاف ميتسار» بالجولان السوري المحتل.

وكانت هيئة البث «الإسرائيلية» قد أكّدت في وقت سابق من اليوم السبت، رصد إطلاق صاروخين من سورية باتجاه الجولان، سقط أحدهما في منطقة مفتوحة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أنه «تم تفعيل إنذار في تطبيق الجبهة الداخلية في مناطق مفتوحة بالقرب من بلدة ميتسار في منطقة جنوب هضبة الجولان، التفاصيل قيد الفحص».

وأضاف أدرعي: «رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من سورية نحو (إسرائيل) حيث اجتازت قذيفة واحدة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية وسقطت في منطقة مفتوحة جنوب هضبة الجولان، لم يتم إطلاق صواريخ اعتراض وفق السياسة المتبعة».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات