شي يتمنّى الشفاء العاجل لـ لولا

شي يتمنّى الشفاء العاجل لـ لولا

علق الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الأحد، على تأجيل نظيره البرازيلي، لولا دا سيلفا، زيارته ‏الأولى إلى بكين، بعد إصابته بالتهاب رئوي خفيف.‏

وقال شي في رسالة: «علمت أن الرئيس لولا دا سيلفا أصيب بالأنفلونزا والالتهاب الرئوي، واضطر إلى تأجيل زيارته إلى الصين، وأود أن أعرب عن تعاطفي الصادق معه، وأتمنى للرئيس البرازيلي الشفاء العاجل، وأدعوه لزيارة الصين عندما يكون ذلك مناسباً لكلا الجانبين»، وفقاً لما نقله تلفزيون الصين المركزي «سي جي تي إن».

وقرّر الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، يوم الخميس الماضي، تأجيل زيارته للصين يوماً واحداً حتى اليوم الأحد، حيث تم تشخيص إصابته بالتهاب رئوي خفيف، ولكن أمس السبت، تأخّر لولا مرة أخرى في رحلته على الرغم من تحسن صحته.

ولم تحدد الرئاسة البرازيلية بعد، موعداً جديداً لزيارة لولا دا سيلفا إلى الصين.

وتتصدّر موضوعات مثل التجارة والاستثمار والتغير المناخي جدول أعمال زيارة الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، إلى الصين، كما أنه من المتوقع أن يتم توقيع 20 اتفاقية ثنائية، بحسب بيان صدر، يوم الخميس الماضي، عن القصر الرئاسي البرازيلي.

ولولا دا سيلفا، الذي نادراً ما يؤجل أو يلغي رحلاته لأسباب صحية، سافر إلى الأرجنتين في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وإلى أمريكا في فبراير/ شباط الماضي.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك