السيسي: سأرحل إذا خرج الناس ضدي

السيسي: سأرحل إذا خرج الناس ضدي

قال المرشح الرئاسي المصري المشير عبد الفتاح السيسي في حوار تلفزيوني الأحد 11 مايو/أيار، إنه لن ينتظر حتى نزول الجيش إلى الشارع لمساندة الناس إذا خرجوا ضده، متعهدا بترك السلطة حينها.

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الجيش سينزل لخلعه إذا طالب المصريون بذلك مثلما حدث في عهدي الرئيسين السابقين حسني مبارك ومحمد مرسي، رد السيسي  في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" قائلا:" سأجيب إجابة حاسمة: لن أنتظر حتى نزول الجيش.. إذا رفضني الناس.. سأقول أنا تحت أمركم". وأكد السيسي على أن الجيش لا يصطف مع أحد ضد أحد وأنه ينظر لمصلحة البلاد دونما أي اعتبار آخر.

كما أبدى السيسي استعداده لتعديل معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، "إذا تطلب الأمر"، في حال أصبح رئيسا. وقال السيسي عن رؤيته للقضية الفلسطينية: "نتحرك لصالح الفلسطينيين وحل القضية في إقامة الدولة الفلسطينية".

واعتبر أن "مبادرة السلام العربية هي حل عربي نتحرك من خلاله لحل القضية الفلسطينية". وبشأن رؤيته لجماعة الإخوان، قال السيسي "لا يوجد بيني وبين الإخوان خصومة أو ثأر، لكنهم قدموا أنفسهم بشكل جعل المصريين لا يقبلونهم، وهم (الإخوان) حولوا الخلاف السياسي بسبب فشلهم إلى خلاف ديني".

واتهم الإخوان بأنهم عملوا بأنفسهم على تحويل الخلاف السياسي إلى خلاف ديني وإشعال حرب دينية في البلاد.

المصدر: سكاي نيوز

 

آخر تعديل على الإثنين, 12 أيار 2014 11:14