قصف شاحنات عبرت الحدود العراقية-السورية

قصف شاحنات عبرت الحدود العراقية-السورية

تعرضت مجموعة شاحنات عبرت الحدود العراقية باتجاه سورية للقصف يوم الأحد 29 كانون الثاني 2023.

وأفادت مصادر أمنية عراقية، بأن 25 شاحنة عبرت من الحدود العراقية باتجاه سورية.

وأوضحت أن "الطيران المجهول" الذي قصف الشاحنات أطلق صواريخ تحذيرية قبل أن يقصف الشاحنات.

وذكرت وسائل إعلام أن "الطيران المجهول" استهدف شاحنات (برادات)، في ساحة الأسطورة في قرية الهري قرب البوكمال على الحدود السورية-العراقية.

«إسرائيل» تزعم أنّ قصفها الحدود السورية-العراقية قبل أسابيع استهدف «قافلة أسلحة»

يذكر بأن قصف شاحنات عبر الحدود العراقية السورية يتكرر بين وقت وآخر. وفي حادثة قريبة سابقة كان قائد أركان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أفيف كوخافي، قد كشف في 14 كانون الأول الماضي 2022، أنّ مقاتلات "إسرائيلية" قصفت ما قال يومها إنها "قافلة أسلحة" على الحدود السورية العراقية "قبل عدة أسابيع" (تشرين الثاني 2022).

وقال كوخافي يومها إن مثل هذه الغارات "تجري في لبنان أيضاً وفي أماكن أخرى، لكن مركزها في سورية. نتيجة لذلك تم عرقلة الحلم الإيراني" بحسب تعبيره "وعطلنا مشروعاً إيرانياً لوضع مئات الصواريخ أرض- جو في سورية ولبنان"، مضيفاً: "هذه إحدى الحروب التي يخوضها الجيش (الإسرائيلي)، وهي لم تكن محكمة وطهران نجحت في بعض الأحيان في تهريب الأسلحة إلى سورية وحزب الله في لبنان. لكن حلم إيران العام بإنشاء «حزب الله الجديد» من هضبة الجولان السورية قد أُحبط" على حد قوله.

يذكر أيضاً أنه في 9 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وبعد استهداف قافلة شاحنات إيرانية عند البوكمال، أفادت مصادر لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بأن "إسرائيل نفّذت غارات جوية في شرق سورية استهدفت قافلة مركبات يشتبه في قيامها بتهريب أسلحة إيرانية بعد أن عبرت الحدود من العراق"، على حد زعم المصادر، بالقرب من البوكمال.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الإثنين, 30 كانون2/يناير 2023 16:18