دبلوماسية روسيّة تعتبر إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ عاقبة لأنشطة واشنطن «قصيرة النظر»

دبلوماسية روسيّة تعتبر إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ عاقبة لأنشطة واشنطن «قصيرة النظر»

اعتبرت نائبة المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، آنا يفستينييفا، يوم الجمعة إنّ إطلاق كوريا الشمالية صواريخ هو من عواقب الأنشطة العسكرية قصيرة النظر للولايات المتحدة.

وقالت إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية لا يمكن اعتباره بعيدًا عن العمليات الصعبة الجارية في هذا الجزء من العالم.

وأوضحت يفستينييفا: «إن قادة هذه الدول ينغمسون في تكهنات غير مسؤولة حول نشر وسائل الردع الأمريكية، بما في ذلك الأسلحة النووية، في شبه الجزيرة الكورية. وفي هذا السياق، من الواضح أن عمليات إطلاق صواريخ بيونغ يانغ نتيجة للأنشطة العسكرية قصيرة النظر والمواجهة للولايات المتحدة في جميع أنحاء هذا البلد، والتي تؤثر على كل من شركائها في المنطقة والوضع في شمال شرق آسيا بشكل عام».

وأشارت إلى أنه «بخلاف ذلك، لا يمكن النظر إلى الوضع في شبه الجزيرة الكورية بمعزل عن العمليات الصعبة الجارية في هذا الجزء من العالم». وتابعت «لا يسعنا إلا أن نشير إلى الترويج التدخلي لواشنطن لعقيدتها الأمنية أحادية الجانب في آسيا والمحيط الهادئ ، والتي لا تؤدي إلا إلى مخاطر جديدة لدول المنطقة.»

وأضافت: «إن إنشاء تكتلات عسكرية جديدة، مثل تحالف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا [أوكوس]، هو جزء من هذه الأنشطة. وهو يثير الشكوك في حسن نية هذه الدول، بما في ذلك في بيونغ يانغ، وليس بأي حال من الأحوال تشجيعاً على الحوار».

يجدر بالذكر بأنّ الجيش الكوري الجنوبي أعلن اليوم السبت أيضاً (5 أكتوبر 2022) أنّ كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر.

معلومات إضافية

المصدر:
تاس