الجولان السوري: أنباء عن إصابة سوري برصـ.ـاص الاحتلال و«إحباط» عملية فـ.ـدائية

الجولان السوري: أنباء عن إصابة سوري برصـ.ـاص الاحتلال و«إحباط» عملية فـ.ـدائية

قال مراسل الشؤون العسـ.ـكرية للقناة 13 «الإسـ.ـرائيلية»، إن مجموعة مكونة من «ثلاثة أو أربعة أشخاص اقتربوا من الشـ.ـريط الحـ.ـدودي» الفاصل من الجانب المحرَّر في الجولان السوري باتجاه الجانب المحتل، صباح اليوم، الإثنين 19 أيلول/سبتمبر 2022، «وألقوا أجساماً من فوق السياج» الفاصل، لم يتضح إذا ما كانت «حجارة أو متفـ.ـجرات»، وسط مزاعم «إسـ.رائيلية» بـ«احباط عمـ.ـلية».

وحسب الرواية «الإسـ.رائيلية» فإن قوة تابعة لكتيـ.ـبة المدفـ.ـعية 402 في جيش الاحتلال، عبرت السياج وتوغلت نحو المجموعة واستهـ.ـدفت أحد أفرادها بالرصـ.ـاص الحي ما أدى إلى إصابته.

وذكرت هيئة البث «الإسـ.ـرائيلية» أن جيـ.ـش الاحتلال نفّذ «عملية اعتقال مشتبه به بحق شخص اقترب من السياج الحدودي مع في جنوبي الجولان من الأراضي السورية»، في إشارة إلى استهدافه بالرصـ.ـاص الحي.

وأضافت أنه «لم يتضح ما إذا كان المشتبه به مسـ.ـلّحاً». وأشارت إلى أن الاحتلال «يحقق في ملابسات الحادث»، مشددة على أنه «لا خسائر» في صفوف قوات الاحتلال.

وقال مراسل هيئة البث «الإسـ.ـرائيلي» في المنطقة، إن قوات الاحتلال اعتقلت المصاب وأنه «جرى إجلاء السوري (المصاب) بطائرة مروحية إلى المشفى»، وأنّ المستشفى هو مستشفى «زيف» في صفد. وذكرت تقارير أن المصاب بحالة «متوسطة الخطورة».

وتابع أنه «سيتم التحقق مما إذا كان ذلك بمثابة إحباط لهجوم في الجولان».

معلومات إضافية

المصدر:
عرب48