العدوان الثالث على مطار دمشق بغضون أشهر: استشهاد خمسة عسكريين

العدوان الثالث على مطار دمشق بغضون أشهر: استشهاد خمسة عسكريين

قال مصدر عسكري في تصريح لوكالة سانا أنه «حوالي الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة من فجر اليوم [17 أيلول/سبتمبر 2022] نفذ العدو (الإسـ.ـرائيلي) عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها».

وأضاف المصدر أن العدوان «أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين ووقوع بعض الخسائر المادية».

وأعلنت وزارة النقل السورية بعد القصف أنه «لا يوجد أي تعديل على الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار دمشق الدولي، والمطار يعمل بشكلٍ طبيعي في خدمة المسافرين وحركة النقل الجوي».

يجدر بالذكر بأنّ هذا هو العدوان الثالث على مطار دمشق الدولي خلال بضعة أشهر قليلة هذا العام، والثاني على هذا المطار خلال أقل من شهر واحد، حيث كانت الاعتداءات القريبة السابقة كما يلي:

– فجر الجمعة (10 حزيران/يونيو 2022)، تعرّضت نقاط جنوب مدينة دمشق، ومطار دمشق الدولي إلى عدوان جوي (إسـ.ـرائيلي) بصواريخ أدت إلى إخراجه عن العمل، وأصيب يومذاك مواطن مدني بجروح.

– الأربعاء (31 آب/أغسطس، 2022) تعرَّض مدرج مطار حلب الدولي لعدوان «إسـ.ـرائيلي» على مدرجه، تزامناً مع هبوط طائرة فيه، والتي غادرت بعد ذلك باتجاه دمشق وعاود الصهاينة إطلاق الصواريخ باتجاه مطار دمشق أيضاً.

يجدر بالذكر أيضاً أنه في مساء الثلاثاء (6 أيلول/سبتمبر) الجاري، تعرض مطار حلب الدولي لعدوان صهيوني جوي بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ما أدى إلى أضرار مادية بمهبط المطار وخروجه عن الخدمة.

أما عدد الاعتداءات «الإسـ.رائيلية» على سورية حتى الآن منذ بداية العام الجاري 2022، فقد بلغت 25 اعتداءً. هذا يعني زيادة تواتر الاعتداءات بوتير أكبر من العام الماضي، حيث تم تسجيل العدوان «الإسـ.رائيلي» الخامس والعشرين العام الماضي 2021 بتاريخ 16 كانون الأول/ديسمبر 2021.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات