غلاء الكهرباء يخسّر الأسر والشركات الإيطالية 83.8 مليار دولار

غلاء الكهرباء يخسّر الأسر والشركات الإيطالية 83.8 مليار دولار

وفقاً لدراسة أجراها الاتحاد العام للحرفيين الإيطاليين (سي جي آي إيه)، فإن الأسر والشركات الإيطالية تخسر 82.6 مليار يورو (83.8 مليار دولار) إضافية بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز.

وذلك بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء الناتج عن أزمة الطاقة جراء العقوبات المفروضة على روسيا.

وتصف الدراسة الوضع الحالي دون مراعاة حزم الدعم الحكومية السابقة للاقتصاد، والتي خصصت حوالي 52 مليار دولار لمكافحة أزمة الطاقة.

وقال الاتحاد أيضًا إنه لمواجهة ارتفاع تكلفة الطاقة، يجب على الحكومة من الناحية النظرية تمرير 83.8 مليار دولار حزمة الإغاثة.

وقالت: «هذا الرقم المخيف سينخفض مع إصدار مرسوم جديد الأسبوع المقبل، والذي مع ذلك، سيخصص فقط 12 إلى 13 مليار يورو، وبالنظر إلى خطورة اللحظة، تعتقد (سي جي آي إيه) أن زيادة الميزانية الجديدة من 15 إلى 20 يجب اعتماد مليار يورو».

وكان مجلس الوزراء الإيطالي، الخميس، قد أعلن عن حزمة جديدة من المساعدات الاقتصادية للشعب والشركات الإيطالية، والتي ستشمل ما لا يقل عن 6.2 مليار دولار لإجراءات معالجة أزمة الطاقة.

وتواجه أوروبا حاليًا ارتفاعًا غير مسبوق في أسعار الطاقة والتضخم الناجم عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو.

وحسب مكتب الإحصاء الأوروبي، يُقدَّر التضخم السنوي في إيطاليا بنحو 8.4% في يوليو/ تموز، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل منذ 36 عامًا، عندما كان التضخم 8.2%.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك