الكرملين: بوتين لن يحضر جنازة الملكة إليزابيث وهي لا تحظى بمكانة خاصة في قلوب الروس

الكرملين: بوتين لن يحضر جنازة الملكة إليزابيث وهي لا تحظى بمكانة خاصة في قلوب الروس

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف يوم الجمعة إنهّ ليس على جدول أعمال الرئيس فلاديمير بوتين حضوره الشخصي في جنازة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لافتاً إلى أنّ الملكة إليزابيث «لا تحظى بمكانة خاصة في قلوب الروس».

وقال بيسكوف في إفادة صحفية «لا، نحن لا نفكر في مثل هذا الخيار».

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إنه لا يعتقد أنّ الملكة إليزابيث الثانية تحظى بمكانة خاصة في قلوب الروس.

ومع ذلك، أفاد بسكوف بأنها «تحظى بالاحترام في روسيا بسبب صفاتها الشخصية»، على حد تعبيره. وأنها «عوملت باحترام كبير في روسيا، تمامًا مثل بقية العالم، لحكمتها وسلطتها العالمية. هذه الصفات مفقودة في الوقت الحاضر على المسرح الدولي».

وظلّ بيسكوف صامتًا بشأن من سيمثل روسيا في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، قائلاً إنّ بروتوكول الاحتفال لم يُنشر بعد.

وتابع «لم يتم الإعلان عن ممارسة البروتوكول بعد». وأشار بيسكوف في معرض التساؤل «هل سيسمح لأي شخص بحضور الجنازة وكيف سيتم الترتيب لذلك. يجب أن يتم الإعلان عن ذلك من قبل الديوان الملكي أو السلطات البريطانية. لم يكن هناك إعلان من هذا القبيل حتى الآن». وذلك فيما يبدو أنه إشارة ضمنية من بيسكوف إلى التوتر المتصاعدة مع الغرب الجماعي الذي تلعب بريطانيا دوراً بارزاً فيه بمعاداة روسيا، وخاصة على خلفية الصراع في أوكرانيا والعقوبات الغربية على روسيا وعلى مسؤولين روس.

هذا وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، أطول ملوك العالم حكماً، عن 96 عاماً في قلعة بالمورال في اسكتلندا بعد ظهر الخميس، ليخلفها تشارلز، 73 عامًا، أمير ويلز وهو الابن الأكبر للملكة. وستقام جنازة الملكة بعد 10 أيام من وفاتها.

 

معلومات إضافية

المصدر:
تاس
آخر تعديل على الجمعة, 09 أيلول/سبتمبر 2022 21:34