فلسطين: 1000 مقاتل من الدفعة الأولى من معركة الأمعاء الخاوية يفتتحونها اليوم

فلسطين: 1000 مقاتل من الدفعة الأولى من معركة الأمعاء الخاوية يفتتحونها اليوم

تستعد الحركة الأسيرة في فلسطين للبدء بالإضراب عن الطعام خلال ساعات اليوم الخميس، ما لم تأخذ إدارة سجون الاحتلال «الإسرائيلي» بملاحظات لجنة الطوارئ العليا للإضراب والتي قدمت أمس الأربعاء، بحسب ما أفادت هيئة شؤون الأسرى.

وأكدت لجنة الطوارئ العليا للأسرى أن قرار خطوة الإضراب قائمة كما أعلن عنها سابقاً، وسيتم تسليم رسالة الإضراب، وقوائم أسماء الأسرى إلى إدارة السجون خلال اليوم.

وأكدت هيئة الأسرى أن الحركة الأسيرة تستعد اليوم لبدء معركة الأمعاء الخاوية في كافة سجون الاحتلال خلال ساعات المساء، بدخول 1000 أسير دفعة واحدة بالإضراب، في حال لم تستجب إدارة سجون الاحتلال لمطالبها، على أن تكون الدفعة الثانية غداً الجمعة.

وأعلنت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، عن أسماء قادة الإضراب المفتوح عن الطعام الذي سينطلق بمشاركة الفصائل كافة، اليوم.

وقالت اللجنة، في رسالة صباح اليوم، إن لجنة قيادة الإضراب هم: عمار مرضي عن حركة فتح، وسلامة القطاوي عن حماس، وزيد بسيسي عن الجهاد الإسلامي، ووليد حناتشة عن الجبهة الشعبية، وحسين درباس عن الجبهة الديمقراطية.

وأضافت لجنة الطوارئ: «نخوض هذا الإضراب بوحدة وطنية نتمنى أن تمتد وتترسخ في كافة ساحات الوطن وساحات مواجهة الاحتلال».

ووجهت نداءً قالت فيه: «ندعو جماهير شعبنا وكافة قطاعاته لإطلاق أكبر حملات إسناد وتضامن مع أبنائكم الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، ولتقولوا كلمتكم تزامنًا مع بدء الإضراب وباللغة التي يفهمها الاحتلال وبكافة الوسائل».

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت التابع لإعلام الاحتلال بأنّ: «إضراب الأسرى لن يمر دون مواجهة بالضفة الغربية، في ظل وجود مقاومين مسلحين، وهذا الإضراب سيكون بمثابة تحدٍ كبير للجيش والشاباك».

وقالت لجنة الطوارئ العليا للأسرى: «بشائر الانتصار الكبير قد بدأت من خلال النصر الذي حققه الأسير البطل خليل العواودة على الكيان الغاصب، والذي أثبت بصبره وعِناده صلابة وصمود الأسير الفلسطيني في مواجهة سجانه، وبهذه المناسبة نبارك له ولأهله ولكافة أبناء شعبنا هذا الانتصار، والذي يمثل انتصار الإرادة والحق والحرية على تغول الاحتلال وظلمه وعنجهيته».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات