الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1200 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة

الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1200 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة

قال بيان وزارة الدفاع الروسية أمس الثلاثاء إنه «نتيجة لهزيمة الهجوم الأوكراني بأوامر شخصية من زيلينسكي في نيكولاييف-كريفوي روج واتجاهات أخرى، تكبد العدو خسائر كبيرة».

كما وتضمن البيان المعلومات التالية:

– «أدت الإجراءات الفعالة التي قامت بها القوات الروسية إلى تدمير 48 دبابة و46 عربة قتال مشاة و37 عربة قتال مصفحة أخرى و8 شاحنات صغيرة مزودة بمدافع رشاشة من العيار الثقيل وأكثر من 1200 جندي أوكراني»، وفق البيان.

– «أثناء صد هجوم العدو، هزمت القوات الروسية وحدات من لواء الهجوم الجبلي المنفصل 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية الذي أعيد انتشاره من غرب أوكرانيا».

– «ألقى 5 جنود من هذا اللواء أسلحتهم واستسلموا».

– «أصابت أسلحة أرضية عالية الدقة بالقرب من أليكساندروفكا، منطقة دنيبروبتروفسك، نقطة انتشار مؤقتة ومستودع ذخيرة لواء الدبابات الأول التابع للقوات المسلحة».

– «تم تدمير أكثر من 200 مقاتل بينهم حوالي 40 مرتزقا أجنبيا وأكثر من 20 عربة مصفحة وكمية كبيرة من قذائف المدفعية».

– «تم تنفيذ ضربات مركزة بالقرب من كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية ضد موقع مرتزقة مؤقت لتشكيل الفيلق الأجنبي وكذلك مركز قيادة تشكيل كراكين القومي. وأسفرت الضربات عن تدمير أكثر من 100 مسلح و7 وحدات من المعدات العسكرية».
 
– «في مدينة كريفوي روج في منطقة دنيبروبيتروفسك، دمرت الأسلحة الدقيقة للقوات الجوية الروسية مواقع الإنتاج في مصنع إنترفرجيبروم حيث كان يتم تصنيع المتفجرات وغيرها من المنتجات للقوات المسلحة الأوكرانية».

– «تم استهداف 5 مواقع قيادة، بما في ذلك تلك الخاصة باللواءين الآليين 108 و65 بالقرب من فوديانوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وفيسيليانكا في منطقة زابوروجيه، واللواء 35 و36 من مشاة البحرية التابعة للاتحاد الأفريقي بالقرب من نيكولاييف، وهو تشكيل قومي في مدينة خاركوف، و52 وحدة مدفعية، 142 منطقة تركيز للقوى العاملة والمعدات العسكرية».

– «تم تدمير مستودعات ذخيرة الصواريخ والمدفعية M3 بالقرب من سارني في منطقة روفنينسكي، وكريفوي روج في منطقة دنيبروبتروفسك وفيرنوبول في منطقة خاركوف».

– «وسائل الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرتين من طراز سو-25 للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من كراسنوي زناميا بمنطقة نيكولاييف».

– «كما تم إسقاط 5 طائرات دون طيار بالقرب من فاليريانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وتشوباريفكا في منطقة زابوروجي وكابيتولوفكا وإيزيوم وكراسنوي في منطقة خاركوف».

– «تم اعتراض صواريخ توشكا-يو الأوكرانية البالستية، بالإضافة إلى 53 قذيفة من قاذفات صواريخ متعددة بالقرب من خيرسون ونوفايا كاخوفكا في منطقة خيرسون وجسر أنتونيفسكي وكاخوفسكايا. بما في ذلك: 44 من هيمارس و5 من أولكا و4 من أوراغان».

– «مجموع الآليات العسكرية التي تم تدميرها خلال العملية حتى الآن: 278 طائرة أوكرانية و148 طائرة هليكوبتر، و1837 مركبة جوية بدون طيار، و370 نظامًا للصواريخ المضادة للطائرات، و4539 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، و822 نظام إطلاق صواريخ متعدد، و3357 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 5136 وحدة خاصة»

– «يواصل نظام كييف الاستفزازات للتهديد بكارثة نووية من صنع الإنسان في محطة زاباروجيه للطاقة النووية».

– «في 29 أغسطس/آب، استخدمت القوات الأوكرانية 4 طائرات دون طيار في محطة الطاقة النووية. تم اعتراض جميع الطائرات دون طيار بالوسائط الروسية. سقطت إحدى الطائرات دون طيار على سطح المبنى الخاص رقم 1، الذي يخزن الوقود النووي الأمريكي الصنع والنفايات المشعة الصلبة. تم تجنب الأضرار والخسائر».

– «بالإضافة إلى ذلك، أطلقت المدفعية الأوكرانية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قذيفتين على أراضي محطة الطاقة النووية، وانفجرت بالقرب من المبنى الخاص رقم 1. وجاء القصف من مواقع مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مارغانيتس، منطقة دنيبروبتروفسك. ردت نيران المدفعية للقوات المسلحة الروسية على قوة نيران العدو».

– «ما زال وضع الإشعاع في محطة زاباروجيه للطاقة النووية طبيعياً».


معلومات إضافية

المصدر:
تلغرام الدفاع الروسية