مسؤول ألماني: مخزون غاز الشتاء لن يكفينا سوى لشهرين

مسؤول ألماني: مخزون غاز الشتاء لن يكفينا سوى لشهرين

قال رئيس وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية كلاوس مولر يوم الإثنين، إن منشآت تخزين الغاز في البلاد لن تلبي الطلب إلا لمدة شهرين في فصل الشتاء دون الغاز الروسي.

وامتلأت منشآت تخزين الغاز في ألمانيا بنحو 61% حتى مساء الإثنين، في الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى تعزيز إمدادات التخزين قبل فصل الشتاء وسط انخفاض عمليات التسليم من روسيا.

وقال رئيس وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية كلاوس مولر، إن خط أنابيب نورد ستريم 1 سيتم إغلاقه للصيانة الروتينية السنوية في يوليو الجاري، مما يعني أنه سيتم تعليق إمدادات الغاز الروسي.

ووافق المجلس الأوروبي على قاعدة في أواخر يونيو الماضي يطلب فيها أن تصل مخزونات الغاز الطبيعي للدول الأعضاء إلى 80% على الأقل من سعة التخزين بحلول الشتاء القادم، وإلى 90% بحلول شتاء العام المقبل، ويمكن تقاسم الغاز بين الدول الأعضاء.

هذا وفي منتصف يونيو صرحت شركة غازبروم أنه بسبب فشل شركة سيمنز في ألمانيا في تسليم وحدة ضاغط الغاز المرسلة للإصلاح إلى روسيا في الوقت المحدد، اضطرت غازبروم لتقليل حجم نقل الغاز في نورد ستريم 1.

من جانبها، قالت شركة سيمنز إنها لا تتمكن من إعادة المعدات إلى شركة غازبروم بسبب العقوبات الكندية ضد روسيا.

وقالت وزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية يوم الإثنين إن الجانب الألماني يتفاوض مع كندا والمفوضية الأوروبية بشأن معدات سيمنز في كندا.

كما ذكر الجانب الألماني أنه لا يمكن استخدام الغاز المتبقي في خط الأنابيب لأن الخط لا يعتمد بعد تعليق نورد ستريم 2.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات