الاحتلال «الإسرائيلي» يعتقل سوريّاً عبر إلى الجولان المحتل

الاحتلال «الإسرائيلي» يعتقل سوريّاً عبر إلى الجولان المحتل

ذكرت إذاعة جيش الاحتلال «الإسرائيلي» مساء اليوم الخميس 2 حزيران 2022 أن جيش الاحتلال اعتقل مواطناً سورياً بدعوى اجتيازه ما يسمى «الحدود» إلى الأراضي السورية المحتلة في منطقة جبل الشيخ.

ووصف الاحتلال ذلك بأنه «واقعة غير اعتيادية وخطيرة»، وقال بأن المواطن السوري اجتاز ما يسمى «الحدود» وذلك «عن عمد في منطقة جبل الشيخ، وتم اعتقاله على الفور».

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، بأن جيش الاحتلال «اعتقل في كمين منظم مشتبهاً فيه اجتاز بشكل مقصود خط (الحدود) من داخل الأراضي السورية إلى داخل الأراضي (الإسرائيلية)» في إشارة إلى الأراضي السورية المحتلة في منطقة جبل الشيخ.

وقال أدرعي أن جيش الاحتلال قام بتحويل «المشتبه فيه» لقوات أمن الاحتلال للتحقيق.

وفي السياق ذاته أعلنت حكومة الاحتلال الخميس عن اتخاذها قراراً اعتبر «الأول من نوعه» بشأن هضبة الجولان السورية المحتلة، ولكنه بالحقيقة استمرار لمحاولات سابقة لتثبيت (أمر واقع) جديد في الجولان السوري المحتل.

حيث نشرت إيليت شاكيد وزيرة داخلية الاحتلال «الإسرائيلي» تغريدة على «تويتر» مساء الخميس، أكدت من خلالها «تحمسها» لتوقيع قرار جديد يقضي بتشكيل ما يسمى «لجنة تخطيط خاصة لمرتفعات الجولان السورية».

وقالت شاكيد في شريط فيديو أرفقته بالتغريدة بأنه وبعد مرور 55 عاماً على احتلال الجيش «الإسرائيلي» على هضبة الجولان السورية، فقد «حان الوقت لتسريع إجراءات التخطيط وتسوية مرتفعات الجولان» على حد تعبيرها.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الخميس, 02 حزيران/يونيو 2022 22:25