الشرطة الألمانية تقمع التضامن مع فلسطين في عيد العمال

الشرطة الألمانية تقمع التضامن مع فلسطين في عيد العمال

نشرت الشرطة الألمانية في برلين في 28 نيسان 2022 قراراً لحظر أي تجمعات وتعبير عن التضامن مع فلسطين أو الاحتجاج على العدوان الصهيوني على القدس، محذرة من التجمعات بهذا الشأن ولا سيما في يوم القدس العالمي الذي مضى، وفي عيد العمال العالمي في الأول من أيار.

وجاء في بيان قرار قيادة الشرطة الألمانية في برلين الذي حمل الرقم 0925 ونشر على موقعها الرسمي:

"بعد تقييم جميع الملابسات والنتائج وموازنة جميع المصالح - ولا سيما الحق الأساسي في حرية التجمع" على حد زعم البيان، فإن "شرطة برلين ألغت اليوم التجمع الذي نشر بعنوان (مظاهرة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي في القدس)" وتابع البيان "وكذلك إلغاء إقامة كل حدث بديل له... تم حظره في برلين في مايو/أيار 2022".

وتابع البيان بأنه "استنادًا إلى الخبرات المكتسبة من الماضي القريب، والنتائج الإضافية، وإعداد التكهن، أظهر فحص سلطة التجمع أن هناك خطرًا مباشرًا بوجود التحريض والمعاداة للسامية، وتمجيد العنف، وإبداء الاستعداد لاستخدام العنف وبالتالي الترهيب وأعمال العنف. كما تم اعتبار أن التجمع يمكن أن يتطور إلى تجمع تصعيدي بديل ليوم القدس الملغي".

يذكر أن السلطات الألمانية تكرر في عدة مناسبات قمعها للنشاطات الناقدة لكيان لاحتلال والمتضامنة مع قضية الشعب الفلسطيني وتستخدم دوماً ذريعة "معاداة السامية" كفزاعة من أجل ذلك.

photo_2022-05-01_13-01-15

 

معلومات إضافية

المصدر:
Polezei Berlin + وكالات
آخر تعديل على الأحد, 01 أيار 2022 13:27