بعد تمويل الكونغرس: واشنطن تطلب من الأردن محاربة الإعلام الروسي

بعد تمويل الكونغرس: واشنطن تطلب من الأردن محاربة الإعلام الروسي

نقلت وكالة أنباء "عمون" أن السفير الأمريكي لدى المملكة الاردنية هنري وستر قد طلب بشكل واضح وصريح تقليل مشاركة الأخبار الروسية وخصوصا قناة "روسيا اليوم" و"سبوتنيك" خلال مقابلة مع إحدى القنوات المحلية.

وجاءت تصريحات السفير الأمريكي في ختام اللقاء والذي تناول العلاقات الأردنية-الأمريكية، حيث قال إنه "سيكون سعيداً للغاية برؤية مشاركة أقل على قناتكم لروسيا اليوم وسبوتنيك ولكن على الرغم من ذلك، إنه شرف عظيم أن أتواجد معكم" على حد تعبيره.

وشهد اللقاء التلفزيوني الذي أجراه السفير الأمريكي مناقشة العلاقات الأمريكية-الأردنية، ومسألة المساعدات الأمريكية للأردن والعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والموقف الأمريكي منها.

يجدر بالذكر بأن الكونغرس الأمريكي قد أقر "مساعدة" بمبلغ 1.65 مليار دولار للأردن، ضمن موازنة العام 2022. وقامت السفيرة الأردنية لدى واشنطن دينا قعوار بتقديم التشكرات لواشنطن على ذلك.

وتواجه وسائل الإعلام الروسية وخاصة الحكومية مثل قناة "آر تي" (روسيا اليوم) ووكالة "سبوتنيك" تعنتاً غربياً كبيراً حيث سارعت دول أوروبية إلى حظرهما، كما تم حظرهما على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات